مئات آلاف اللبنانيين يتظاهرون وسط بيروت في ذكرى مرور شهر على إغتيال الحريري

النائب اللبنانية بهية الحريري، تطالب بتحقيق دولي في إغتيال الحريري وتؤكد تمسكها باتفاق الطائف وتعلن تضامنها مع سورية حتى تحرير أراضيها

مئات آلاف اللبنانيين يتظاهرون وسط بيروت في ذكرى مرور شهر على إغتيال الحريري
تظاهر مئات آلاف اللبنانيين وسط بيروت اليوم في ذكرى مرور شهر على اغتيال رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري. واحتشد المتظاهرون في ساحة الشهداء قرب ضريح الراحل الحريري وساحة رياض الصلح وساحات أخرى وسط العاصمة اللبنانية.

واكتظت شوارع بيروت بالسيارات والحافلات التي تقل المتظاهرين الوافدين من الشمال والشرق وجبل لبنان إضافة إلى مدينة صيدا مسقط رأس الحريري. كما تدفقت الحشود من قرى البقاع في شرق لبنان الذي تنتشر فيه القوات السورية ما أدى إلى اختناقات مرورية على مداخل بيروت.

وقال شهود عيان إن المتظاهرين قدموا بالزوارق البحرية من شمال لبنان تفاديا للازدحام الذي سببته الشاحنات والحافلات والسيارات الممتلئة بالمتظاهرين والمتوجهة إلى وسط المدينة والذي أدى إلى إغلاق مداخل العاصمة الشرقية والشمالية.

وردد قسم من المتظاهرين هتافات مؤيدة لسحب القوات السورية من الأراضي اللبنانية ورفض التدخل الأجنبي في لبنان بجميع أشكاله. ورفعوا شعارات وتطالب بالكشف عن الحقيقة في جريمة اغتيال الحريري.

وقالت النائب اللبنانية بهية الحريري شقيقة رئيس الوزراء الراحل مخاطبة الحشود إن اللبنانيين لن يقبلوا إلا بتحقيق دولي في اغتيال الحريري وإقالة قادة الأجهزة الأمنية، وأعربت عن تمسكها باتفاق الطائف، مشيرة إلى أنه سيتم الإعلان عن لجنة لمتابعة تنفيذ جميع بنوده.

وأعلنت بهية الحريري في كلمتها عن تضامنها مع سوريا حتى تحرير أراضيها.


التعليقات