مئات العراقيين يخرجون للشوارع في تظاهرة عفوية مطالبين برحيل قوات الاحتلال الامريكي

استشهاد عشرات المدنيين العراقيين( 40 مدنيا على الاقل ) اثر انفجار في مستودع للذخيرة في بغداد صباح اليوم

مئات العراقيين يخرجون للشوارع في تظاهرة عفوية مطالبين برحيل قوات الاحتلال الامريكي
تشهد شوارع بغداد في هذه الاثناء مظاهرات عفوية ضد الاحتلال الامريكي للعراق حيث تعلو الهتافات مطالبة برحيل الغزاة ومؤكدة سيادة العراق واستقلاله.. ومن الهتافات التي يرددها مئات المتظاهرين الغاضبين الذين تجمهروا في ساحة الفيردوس : " نعم للحرية ، لا للاحتلال البغيض".. ليخرج المحتلون من اراضينا " " نعم .. نعم ..للشهداء، نعم ..نعم..للعراق " " العراق للعراقين "

وتأتي هذه التظاهرات التي يتوقع لها ان تشهد تصعيدا خلال الساعات القليلة القادمة ، في اعقاب الجريمة التي ارتكبها الجيش الامريكي في بغداد ضد المدنيين صباح اليوم ..حيث أدى انفجار مخزن لذخائر عراقية مصادرة تتحفظ عليها قوات الاحتلال في قاعدة عسكرية جنوب العاصمة بغداد الى استشهاد 40 مدنيا عراقيا حسب الحصيلة الاولية .

و لم تتضح حتى اللحظة كيفية انفجار المخزن الذي ظلت محتوياته من الذخيرة الحية والصواريخ والطوربيدات في الانفجار والتطاير لمدة نصف ساعة متواصلة عقب الحادث.

وأدت قوة الانفجار الى هز فندق " فلسطين " الذي تقطنه الصحافة العالمية المكلفة بتغطية أحداث العراق.

وصب المئات من سكان المنطقة جام غضبهم على قوات الاحتلال التي تتمركز في قاعدة " الزعفرانية " لفشلها في نقل الذخائر الحية التي استولت عليها من القوات العراقية أثناء العمليات العسكرية خاصة بعد تحذيرهم من خطورة حفظها في
منطقة سكنية، علما ان المعلومات الاولية لا تستبعد ان تكون القوات المحتلة تعمدت تفجير هذه الاسلحة بدلا من نقلها الى مكان امن بعيد عن الاحياء السكانية ..

وتظهر الصور التي بثتها وكالات الانباء مظاهر الدمار الذي لحق بالمنازل المجاورة حيث لم يجد السكان امامهم الا الالتجاء الى المساجد المجاورة هربا من الشظايا والصواريخ المتطايرة لتلقي المساعدات الطبية الاولية ..

التعليقات