مبارك: اجتماع السلام في الشرق الاوسط يفتقر لإطار عمل

-

مبارك: اجتماع السلام في الشرق الاوسط يفتقر لإطار عمل
نقلت صحيفة اخبار اليوم في عدد السبت عن الرئيس المصري حسني مبارك قوله ان اجتماع السلام في الشرق الاوسط الذي دعا اليه الرئيس الامريكي جورج بوش يفتقر لاطار عمل.

ونقلت الصحيفة عن مبارك مطالبته بضرورة التوصل لتوافق حول القضايا المطروحة بما في ذلك التوصل لاتفاق على المبادئ بشأن الدولة الفلسطينية قبل عقد الاجتماع.

وقال مبارك "مصر تؤيد ضرورة التوصل الى توافق حول كل القضايا المطروحة للتسوية قبل عقد الاجتماع الدولي الذي دعا اليه الرئيس بوش." وتابع الرئيس المصري انه لم يتم بعد الانتهاء من بعض المسائل مثل مشاركة سوريا في الاجتماع.
واضاف "لم يتم حتى الان تحديد الاطار الذي سيتم بحثه في المؤتمر."

وقال مسؤولون عرب ان الولايات المتحدة لم تقدم سوى تفاصيل قليلة عن جدول اعمال المؤتمر المتوقع عقده في اكتوبر تشرين الاول او نوفمبر تشرين الثاني تاركة القليل من الوقت لبذل جهود منسقة لمساعدة الاسرائيليين والفلسطينيين على تضييق هوة الخلاف حول قضايا مثل الحدود النهائية والقدس ومصير اللاجئين الفلسطينيين.

وفي يوليو تموز دعا بوش لمؤتمر سلام في الشرق الاوسط يضم اسرائيل والسلطة الفلسطينية وجيرانهما.

وفي الشهر الماضي قال وزراء الخارجية العرب ان مؤتمر السلام في الشرق الاوسط يجب أن يضم جميع الاطراف المعنية وينبغي ان يهدف لاحياء المفاوضات بين اسرائيل وجميع جيرانها كما ينبغي ان يبنى على محادثات السلام السابقة.



التعليقات