مبارك وعباس والفيصل التقوا في شرم الشيخ

الرئيس الفلسطيني سيجري محادثات مع خالد مشعل في اليمن خلال شهر اذار الجاري

مبارك وعباس والفيصل التقوا في شرم الشيخ
من جهة اخرى، قالت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) يوم الخميس ان اليمن يعتزم استضافة محادثات هذا الشهر بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس وخالد مشعل القيادي البارز في حركة المقاومة الاسلامية (حماس) بشأن وقف اطلاق النار مع اسرائيل.

ونقلت الوكالة عن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح قوله "رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مع خالد مشعل (زعيم حماس) سوف يزوران اليمن خلال الاسابيع القادمة من أجل تقريب وجهات النظر بين حماس والسلطة الفلسطينية."

وأضافت الوكالة نقلا عن صالح قوله ان بلاده "تدعم الحوار الفلسطيني الفلسطيني من أجل تثبيت وقف اطلاق النار" الذي اتفق عليه بين السلطة الفلسطينية واسرائيل في قمة شرم الشيخ.

ويتعرض عباس الذي انتخب في كانون الثاني خلفا للرئيس الراحل ياسر عرفات لضغوط من واشنطن واسرائيل لكبح جماح الفصائل المسلحة التي تقود الانتفاضة الفلسطينية ضد الاحتلال الاسرائيلي التي اندلعت قبل أربع سنوات.

وتقول حماس وفصائل أخرى تقود الانتفاضة ان خطوات اسرائيل لبناء الثقة مثل الافراج عن بعض السجناء ووقف الغارات والاغتيالات مازالت غير كافية.
أجرى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مباحثات اليوم الخميس، مع الرئيس المصري حسني مبارك وبمشاركة وزير خارجية السعودية سعود الفيصل، في منتجع شرم الشيخ.

وجرى خلال الاجتماع، بحث سبل استئناف "عملية السلام"، والجهود الدولية المبذولة لدفعها إلى الأمام بعد قمة شرم الشيخ الأخيرة.

وأطلع عباس الرئيس المصري على نتائج مؤتمر لندن، والاجتماعات التي عقدها مع قادة الاتحاد الأوروبي، فضلاً عن التحضيرات لعقد القمة العربية في الجزائر، والتحضيرات لعقد الحوار الفلسطيني في القاهرة.

كما جرى خلال الاجتماع التأكيد على أهمية استمرار الجهد المصري والعربي على الصعيدين الدولي والإقليمي، لدعم ومساند الشعب الفلسطيني وقيادته وقضيته العادلة.

وحضر اللقاء ياسر عبد ربه، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، والدكتور سلام فياض وزير المالية، ونبيل أبو ردينة المتحدث باسم الرئاسة، والسفير الفلسطيني زهدي القدرة.

ومن المقرر أن يغادر الرئيس عباس في وقت لاحق إلى العاصمة الأردنية عمان، ومنها إلى رام الله في الضفة الغربية.

التعليقات