محاكمة زاهي وهبي تتحول إلى تظاهرة سياسية

الزميل زاهي وهبي والمدير المسؤول في صحيفة المستقبل توفيق خطاب استدعيا الى التحقيق بدعوى القدح والذم وتحقير مقام رئيس الجمهورية..!!

محاكمة زاهي وهبي تتحول إلى تظاهرة سياسية
مثل الزميل زاهي وهبي كاتب المقال في صحيفة «المستقبل» اللبنانية بعنوان «فخامة القاتل»، والمدير المسؤول في الصحيفة توفيق خطاب أمس أمام قاضي التحقيق الأول في بيروت القاضي عبد الرحيم حمود. وقد أمهل حمود المدعى عليهما أربعة أيام بناء على طلبهما، لتقديم دفوع شكلية في الدعوى المقدمة ضدهما في جرم القدح والذم وتحقير مقام رئيس الجمهورية والمس بكرامته.

وحضر مع الزميلين وهبي وخطاب وكيلاهما فؤاد شبقلو وحمادة حمادة، والنواب وليد عيدو، وغنوة جلول، وعاطف مجدلاني، وجان اوغاسابيان وسيرج طورسركيسيان والنائبان المنتخبان عمار حوري وباسم الشاب.

كذلك حضر نقيب الصحافة محمد البعلبكي وممثلون عن الأحزاب والقوى الوطنية وعدد من الأسرى المحررين والمناصرين.وحمل وهبي وردة حمراء إلى قاضي التحقيق معبراً عن ثقته بالقضاء اللبناني واصفاً المقال بأنه «أقرب إلى الوجدانيات».

ورفع وهبي إثر خروجه من قصر العدل على الأكتاف ووجه كلمة للذين احتشدوا خارجاً لمؤازرته قال فيها: «صباح الحرية للبنان والعرب وأشكر جميع الذين ناصروني في التصريحات والرسائل، والشباب والمحامين والأصدقاء، حملت معي وردة حمراء إلى الجلسة ترمز إلى دماء القضاة الأربعة وإلى دماء الرئيس رفيق الحريري والزميل سمير قصير. احترم القضاء كما انني متمسك بحريتي كشاعر وصحافي، وأتمنى أن تكون هذه الأحداث خاتمة الأحزان».

/البيان/

التعليقات