مصر تتهم اسرائيل بعرقلة جهودها في غزة

المتحدث الرئاسي يقول: مصر لا تستطيع التدخل بالثقل والتعمق المطلوبين في ظل استمرار الاعتداءات الاسرائيلية على الفلسطينيين واخرها مجزرة غزة."

مصر تتهم اسرائيل بعرقلة جهودها في غزة
اتهمت مصر /اليوم الاربعاء/ الحكومة الاسرائيلية بعرقلة جهودها لمساعدة الفلسطينيين على الاستعداد لتسلم المهام الامنية في قطاع غزة، بعد الانسحاب الاسرائيلي المرتقب، وقالت انها لا تستطيع أن تلعب دورها كاملا ما دامت الاعتداءات الاسرائيلية على الفلسطينيين مستمرة.

وكان وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط ومدير المخابرات عمر سليمان قد زارا رام الله في الضفة الغربية، هذا الاسبوع لمناقشة مستقبل غزة مع الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات. وبدا أن المحادثات لم تكن حاسمة.

واستنكر المتحدث الرئاسي المصري ماجد عبد الفتاح ما اسماه "نغمة اسرائيلية متزايدة" تقول ان مصر "تخلع يديها من القضية الفلسطينية. مؤكدا أن هذا لم يحدث.

لكنه استطرد قائلا "غير أن مصر ايضا لا تستطيع أن تتدخل في القضية الفلسطينية بالثقل والتعمق المطلوبين في ظل استمرار الاعتداءات الاسرائيلية على الفلسطينيين واخرها مجزرة غزة."

وكانت الدبابات والطائرات الاسرائيلية قد قصفت معسكر تدريب لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) في غزة يوم الثلاثاء مما اسفر عن استشهاد 15 فلسطينيا.

وقال المتحدث ان الغارة وتبرير اسرائيل لها بأنها "لمقاومة الارهاب" تعوق جهود مصر "التي لا يمكن زيادتها في ظل انتهاكات اسرائيل لجميع القواعد ورفضها تقديم اي ضمانات."

وفي ظل خطة مصرية اعدت في وقت سابق من هذا العام كانت مصر تخطط لارسال مئات من خبراء الامن الى غزة لمساعدة السلطة الفلسطينية في استعادة سيطرتها.

لكن مصر طلبت ضمانات من اسرائيل بأن خبراءها سيكونون امنين وان اسرائيل لن تهاجم غزة فور وصولهم.

التعليقات