مصرع ثلاثة جنود من الاحتلال ومقتل العشرات بانفجار مفخختين بالحلة وبغداد

عدد قتلى الانفجار الذي استهدف قافلة احتلال أميركية صباح اليوم أمام مستشفى المحمودية جنوب العاصمة إلى 31 قتيلا و23 جريحا، وقال جيش الاحتلال الأميركي إن ثلاثة من جنوده قتلوا

مصرع ثلاثة جنود من الاحتلال ومقتل العشرات بانفجار مفخختين بالحلة وبغداد
قال مصدر أمني عراقي تأكيده مقتل 14 شخصا وجرح آخرين بانفجار سيارة مفخخة بسوق مدينة الحلة جنوب بغداد.
وقد ارتفع عدد قتلى الانفجار الذي استهدف قافلة احتلال أميركية صباح اليوم أمام مستشفى المحمودية جنوب العاصمة إلى 31 قتيلا و23 جريحا، وقال جيش الاحتلال الأميركي إن ثلاثة من جنوده أصيبوا جراء الانفجار بجروح متوسطة.

كما أعلنت مصادر أمنية عراقية مقتل تسعة عراقيين بينهم ثلاثة حراس شخصيين لوزير الصناعة أسامة النجفي على يد مسلحين مجهولين، كما أصيب آخرون في هجمات متفرقة.

وقال مصدر بوزارة الدفاع إن ضابطا برتبة رائد لقي مصرعه برصاص مسلحين بمنطقة حي الرسالة جنوب بغداد، كما قتل مسلحون مجهولون مفوضا يعمل بشرطة مكافحة الإرهاب أمام منزله بمنطقة الدورة.

وفي تكريت قال مصدر بالشرطة إن مهندسا عراقيا يعمل بدائرة البلدية قضى على يد مسلحين كانوا يستقلون سيارة، وفي حادث منفصل قتل مسلحون مجهولون موظفا تابعا لقوات مكافحة الإجرام التابعة لوزارة الداخلية بمنطقة الدولعي غرب بغداد، وفي الشمال منها وبمنطقة الكاظمية لقي شرطي مصرعه على يد مسلحين مجهولين.

وقال مصدر بوزارة الداخلية إن معاون عميد كلية التربية بالجامعة المستنصرية الدكتور كاظم حسين لقي مصرعه عندما هاجمه مسلحون مجهولون بالرصاص، كما عثرت الشرطة على أربع جثث لعراقيين هم امرأتان ورجلان تحمل آثار تعذيب وإطلاق نار بمنطقة اليوسفية جنوب بغداد.

على صعيد آخر أعلنت قوات الاحتلال الأميركية في العراق اليوم في بيانين منفصلين مقتل ثلاثة من جنودها، متأثرين بجروح أصيبوا بها بإطلاق نار من أسلحة خفيفة.

وقال البيان إن جنديين من القوة المسؤولة عن حماية بغداد توفيا متأثرين بجروح أصيبا بها نتيجة إطلاق نار جنوب غرب بغداد، فيما لم يوضح البيان الآخر أي تفاصيل عن مكان وملابسات الحادث الذي أدى إلى مقتل الجندي الثالث بعد إصابته بنيران خفيفة.

كما أعلن جيش الاحتلال الأميركي مقتل 700 من المسلحين في أقل من شهرين خلال عمليات مشتركة مع القوات العراقية في محافظة الأنبار غربي البلاد، بدأت يوم 28 سبتمبر/أيلول الماضي.

التعليقات