معظم النواب اللبنانيين سيرشحون الحريري لرئاسة الوزراء

-

معظم النواب اللبنانيين سيرشحون الحريري لرئاسة الوزراء
نقلت وكالة رويترز عن مصادر سياسية لبنانية اليوم، الجمعة، أن معظم النواب سيرشحون زعيم الغالبية البرلمانية سعد الحريري لرئاسة الوزراء، مما يمهد الطريق لترؤسه الحكومة اللبنانية المقبلة.

ومن المقرر أن يبدأ الرئيس اللبناني ميشال سليمان اليوم الاستشارات الملزمة مع الكتل النيابية لتحديد اسم المرشح لتأليف الحكومة الجديدة لتكليفه بالمهمة.

وتشير معظم التقديرات إلى أن الاختيار سيقع على سعد الحريري وأنه سيتم تكليفه غدا السبت.

وكان فريق 14 آذار قد فاز بأغلبية مقاعد البرلمان في الانتخابات التي جرت يوم 7 يونيو/حزيران الجاري، في حين فاز تحالف حركة أمل وحزب الله والتيار الوطني الحر المعارض بـ57 مقعدا.

في غضون ذلك كشف حزب الله ومكتب الحريري اليوم أن الأخير والأمين العام للحزب حسن نصر الله عقدا ليلا لقاء لم يعلن عنه جرى خلاله بحث الوضع السياسي في البلاد.

وقال الحزب ومكتب الحريري في بيانين منفصلين اليوم إنه جرى خلال اللقاء تدارس الأوضاع السياسية في لبنان والمنطقة واستعراض الأوضاع المحلية على ضوء نتائج الانتخابات النيابية، كما جرى بحث الترتيبات المفترضة للمرحلة المقبلة والخيارات المطروحة للحكومة العتيدة.

وأشار البيانان إلى أنه تمّ الاتفاق أيضاً على مواصلة النقاش مع الإشادة بأجواء التهدئة الإيجابية السائدة والتأكيد على تغليب منطقة الحوار والتعاون والانفتاح.

وسبق هذه التحركات انتخاب المجلس النيابي الجديد في أول جلسة له أمس زعيم حركة أمل نبيه بري رئيسا للبرلمان لولاية خامسة.

في سياق آخر عزز الجيش الإسرائيلي وجوده على طول الحدود مع لبنان حيث نشر دبابات مدرعة وأقام تحصينات.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية أمس أن الجيش الإسرائيلي نشر دبابات من طراز ميركافا وناقلات جنود وعربات مدرعة أخرى في محاذاة السياج الشائك الذي يفصل مزارع شبعا عن باقي الأراضي اللبنانية

التعليقات