مقتل 10 عراقيين و 3 من جنود الإحتلال الأمريكي في العراق

-

مقتل 10 عراقيين و 3 من جنود الإحتلال الأمريكي في العراق
شهدت مناطق متفرقة من العراق هجمات في الساعات القليلة الماضية أوقعت عددا من القتلى خصوصا في منطقتي بغداد وبعقوبة، وذلك في وقت اعترف فيه جيش الإحتلال الأميركي في العراق بفقدان ثلاثة من جنوده في حادثين منفصلين.

فقد قتل ستة جنود عراقيين وجرح سبعة من أفراد الشرطة والأمن ومدني عراقي في هجمات منسقة تعرضت لها أربعة نقاط تفتيش على الطريق بين بعقوبة وبغداد منذ صباح اليوم.

وقالت مصادر الشرطة العراقية إن الاشتباكات لا تزال مستمرة في المنطقة بين أفراد الأمن ومقاتلين.

كما قتل عراقيان على الأقل وجرح ستة آخرون عندما انفجرت عبوة ناسفة على خطط للسكك الحديدة أثناء مرور قطار يحمل منتجات نفطية في منطقة الدورة جنوبي بغداد صباح اليوم.

وفي منطقة الدورة أيضا قتل شرطي وجرح أربعة آخرون في انفجار عبوة ناسفة زرعت على الطريق أمام مركز للشرطة. كما اغتال مقاتلون مجهولون في حديثة شمال غرب بغداد مساعد قائد شرطة المدينة.

كما تعرض خط لأنابيب النفط يمد معامل التكرير في بيجي من حقول كركوك إلى هجوم بتفجير عبوة ناسفة، مما أسفر أيضا عن إلحاق أضرار بخط أنابيب يزود محطة كهرباء بيجي بالغاز.


من جانبه أعلن جيش الإحتلال الأميركي في العراق اليوم مقتل جنديين أميركيين وجرح آخر في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم شمالي بغداد.

وقال بيان عسكري إن الهجوم وقع أمس دون أن يذكر تفاصيل أخرى.

كما اعترف الجيش الأميركي بمقتل جندي ثالث في حادث بمدينة سامراء شمال بغداد أمس.

وبمقتل الجنود الثلاثة يرتفع إلى 1785 عدد جنود الإحتلال الأميركيين الذين قتلوا في العراق منذ العدوان في مارس/آذار 2003, وفق حصيلة تستند إلى أرقام وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون).

وتعرضت قوات الإحتلال الأميركية أيضاً في مدينة الفلوجة غربي العراق لهجوم بعدد من القذائف الصاروخية. وأسفر الهجوم على فندق دار السلام في حي نزال بوسط الفلوجة والذي تتخذه تلك القوات مقرا لها، عن إلحاق أضرار مادية بالمبنى.

التعليقات