مقتل 10 عراقيين يعملون في مؤسسة أمنية في كمين

-

مقتل 10 عراقيين يعملون في مؤسسة أمنية في كمين
قتل عشرة عراقيين يعملون في مؤسسة أمنية خاصة مكلفة بحراسة موظفي شركة هاتف عراقية، وذلك في هجوم استهدف موكبهم غرب بغداد، وأدى الهجوم أيضا إلى جرح شخصين. كما اختطف مهندس من ملاوي يعمل لصالح شركة أوراسكوم المصرية.

وقال مصدر في وزارة الداخلية العراقية إن موكبا من أربع سيارات رباعية الدفع تابعة لشركة الهاتف "عراقنا" (فرع أوراسكوم في العراق) تعرض لكمين في حي الجامعة، فوقع تبادل كثيف لإطلاق النار، بينما تحدث مصدر أمني آخر عن اختطاف مهندس ملاوي يعمل للشركة ذاتها.

وكان 13 عراقيا على الأقل قتلوا أمس في هجمات متفرقة، استهدف أعنفها شركة لتجهيز المواد الغذائية للجيش العراقي ما أدى إلى مقتل سبعة أشخاص. وأعلنت الشرطة كذلك العثور على 22 جثة إلى الجنوب من مدينة النجف في الجنوب.

وفي سياق ذي صلة، جاء أن شبكة "أي بي سي" الأميركية، ذكرت نقلا عن مصدر في وزارة الدفاع لم يكشف عن اسمه أن صاروخ أرض جو من صنع روسي كان وراء تحطم مروحية الإحتلال الأميركي الاثنين الماضي في شمال بغداد، ووصف الأمر بأنه "تطور جديد مقلق".



من جهة أخرى قالت الخارجية الأميركية إنها لا تستطيع أن تؤكد ما إذا كانت الصحفية التي ظهرت في الشريط الذي بثته قناة الجزيرة هي فعلا جيل كارول الصحفية بكريستيان ساينس مونيتور المختطفة منذ عشرة أيام أم لا.

واكتفى المتحدث باسم الخارجية الأميركية شون مكورماك بالقول إن بلاده ستبذل قصارى جهدها بالتعاون مع السلطات العراقية لإطلاق سراح كارول، دون أن يخوض فيما إذا كانت تدرس إمكانية تلبية مطالب الخاطفين المنتمين إلى مجموعة تطلق على نفسها كتائب الثأر الذين أمهلوا واشنطن 72 ساعة لإطلاق سراح العراقيات المعتقلات وإلا قتلوا الصحفية!

التعليقات