مقتل 12 عراقياً ، بينهم 8 صدمت حافلتهم دبابة أمريكية، ومقتل وإصابة 7 من جنود الإحتلال الأمريكي

دبابة إحتلالية أمريكية تصدم حافلة عراقية فتقتل 8 من ركابها * إختطاف 15 من الحرس الوطني العراقي*تحرير 38 سجيناً عراقياً في كمين نصبه رجال المقاومة

مقتل 12 عراقياً ، بينهم 8 صدمت حافلتهم دبابة أمريكية، ومقتل وإصابة 7 من جنود الإحتلال الأمريكي
قتل ثمانية عراقيين بعد أن صدمت دبابة إحتلالية أمريكية الحافلة التي كانوا يستقلونها في المقدادية شمال العراق.
وأفاد شهود عيان أن الدبابة كانت تسير في وسط الشارع الرئيسي، بذريعة محاولة تجنب العبوات الناسفة المزروعة على جوانب الطريق.

وفي نبأ لاحق جاء أن رجال المقاومة العراقية قد فتحوا النار على حافلة كانت تنقل عناصر من الحرس الوطني، في منطقة تبعد 230 كم غرب العاصمة بغداد، وقاموا باختطاف 15 منهم وغادروا المكان بعد إشعال النار في الحافلة.

وعلى صعيد متصل ذكرت مصادرشرطة بعقوبة اليوم الجمعة ان سيارة مفخخة انفجرت في سوق شعبي قرب مسجد في بلدة خان بني سعد (22 كيلومترا جنوب بعقوبة) ما اسفر عن مقتل اربعة مدنيين واصابة 13 اخرين .وأبلغت المصادر أن سيارة مفخخة كانت واقفة في السوق الشعبي قرب جامع خان بني سعد في البلدة انفجرت وقت الغروب وأوقعت أربعة قتلى على الفور فضلا عن إصابة 13 شخصا جروح خطيرة وإلحاق اضرار بالمباني القريبة والمحال التجارية.

وهرعت سيارات الاسعاف إلى المكان ونقلت الضحايا الى مستشفيات البلدة ومستشفى بعقوبة العام فيما انتشرت دوريات الشرطة في محيط المنطقة .وتشهد بعقوبة اعمال مقاومة متواصلة وحوادث انفجارات بالسيارات المفخخة والعبوات الناسفة تستهدف دوريات جيش الإحتلال والجيش والشرطة العراقية.

وقال جيش الإحتلال الاميركي، اليوم الجمعة، ان اثنين من مشاة البحرية الاميركية وجنديا من الجيش قتلوا اثناء عمليات في غرب وشمال العراق. وقال بيان أصدرته مشاة البحرية المتمركزة في مدينة الفلوجة أحد معاقل المقاومة العراقية ان اثنين من افراد مشاة البحرية قتلا امس الخميس اثناء قيامهما بعمليات لحفظ الامن والاستقرار في محافظة الانبار بغرب العراق.

ولم يذكر الجيش تفاصيل اخرى قائلا انه لا يريد الكشف عن معلومات ربما يستخدمها المسلحون الذين يشنون هجمات يومية على القوات المتعددة الجنسيات التي تقودها الولايات المتحدة في العراق. وقال بيان اخر للجيش الامريكي صدر في بغداد ان جنديا من فرقة المشاة الاولى قد قتل اثناء مشاركته في دعم عمليات قرب مدينة الموصل بشمال العراق امس. ولم يذكر البيان تفاصيل لكنه قال ان الحادث قيد التحقيق.


وأدى انفجار لغم ارضي على الطريق السريع في حي الدورة جنوبي بغداد صباح اليوم الجمعة إلى إلحاق أضرار بناقلة جنود أميركية وانقلابها وإصابة أربعة من جنود الإحتلال الأمريكيين.

وأبلغ شهود عيان أن لغما أرضيا انفجر في الساعة الثامنة و50 دقيقة من صباح اليوم على الطريق العام في حي الدورة قرب جسر يؤدي إلى حي الميكانيك جنوبي بغداد أثناء مرور قافلة للجيش الاميركي.

واشار الشهود إلى أن الجيش الاميركي سارع باغلاق المنطقة وابعاد السيارات المدنية من موقع الانفجار.




وقال مصدر في الشرطة العراقية اليوم الجمعة ان 38 سجينا هربوا عندما هاجم رجال المقاومة حافلة كانت تنقلهم من سجن أبو غريب الى العاصمة بغداد.

واضاف المصدر الذي يعمل في الشرطة العراقية والذي طلب عدم نشر اسمه ان "مسلحين مجهولين هاجموا حافلة من نوع دايو للشرطة العراقية تحمل 38 سجينا كانت قادمة من سجن أبو غريب باتجاه العاصمة بغداد."

وقال ان الهجوم الذي وقع مساء الخميس "اسفر عن تحرير كل السجناء وهربهم وسرقة سلاح افراد الحماية من الشرطة."

واكد المصدر ان المهاجمين "لم يقتلوا افراد الحماية من الشرطة وعددهم ثلاثة بل اكتفوا بضربهم ضربا مبرحا وقاموا بعد ذلك بسرقة ثلاثة رشاشات كلاشينكوف كانت بحوزتهم."

وقال المصدر "العملية التي حدثت قرب جسر بن حيان على الخط السريع في منطقة حي العدل (الضاحية الغربية لمدينة بغداد) كانت كمينا نصب من قبل المهاجمين وان اغلب السجناء الذين هربوا من العراقيين والبعض منهم يحمل جنسيات عربية."

واضاف المصدر ان عمليات بحث مكثفة قامت بها دوريات ومفارز الشرطة اعقبت هذا الحادث "اسفرت عن القاء القبض على عشرة افراد.. منهم ستة عراقيين والاربعة الاخرين مصريين وكان بحوزة احدهم احد الرشاشات التي سرقت من افراد الحماية من الشرطة العراقية."

ولم يعط المصدر اي معلومات حول طبيعة هؤلاء السجناء او سبب نقلهم من سجن أبو غريب الى مكان آخر في مدينة بغداد.

التعليقات