مقتل 16 عراقياً و 5 من جنود الإحتلال الأمريكي في العراق

-

مقتل 16 عراقياً و 5 من جنود الإحتلال الأمريكي في العراق
أعلن جيش الإحتلال الأمريكي، في بيان له، مقتل 5 من جنوده في ثلاثة عمليات متفرقة، ليرتفع بذلك عدد قتلى جنود الإحتلال غلى 31 قتيلاً خلال الشهر الجاري، في حين وصل مجمل القتلى من الجنود إلى 2360 جندياً منذ بداية العدوان على العراق، وذلك بموجب تقارير جيش الإحتلال نفسه.

وذكر البيان أن ثلاثة من جنود الإحتلال قتلوا أمس جراء انفجار عبوة كانت مزروعة على جانب طريق مرت عليها آليتهم شمال بغداد.

كما قتل جندي آخر حسب البيان في اشتباك وقع الأحد في محافظة الأنبار غرب البلاد، في حين قتل الخامس في اليوم ذاته بانفجار قنبلة لدى مرور دورية قرب بلد شمال بغداد.

وفي تطور آخر اندلعت اشتباكات عنيفة أمس بين الشرطة العراقية و"مسلحين" في حي الدورة جنوب بغداد. وقالت الشرطة العراقية إن سبعة من أفرادها جرحوا، في حين قتل "مسلحان" جراء هذه الاشتباكات. وقتل عراقي وجرح آخر بعد أن أطلق مجهولون النار على مصنع للمشروبات الغازية غرب بغداد.

يأتي ذلك بعد ساعات من مقتل 13 عراقيا في هجمات وتفجيرات جديدة في أنحاء متفرقة من العراق، كان أعنفها هجوم بسيارة مفخخة استهدف دورية للشرطة في منطقة الشعب ببغداد، مما أسفر عن مقتل خمسة عراقيين بينهم ثلاثة من رجال الشرطة وجرح 13 آخرين.

وقبل ذلك قتل ثلاثة عراقيين وأصيب ثمانية آخرون عندما انفجرت قنبلة داخل حافلة صغيرة للركاب قرب محطة لتعبئة الوقود وسط مدينة الصدر ببغداد.

كما قتل ثلاثة عراقيين آخرين برصاص أطلقه مسلحون في مدينة الموصل شمال العراق، في حين قتل عراقي وجرح آخر في هجوم مسلح في الحي الصناعي وسط سامراء شمال بغداد.

وفي بعقوبة قالت الشرطة العراقية إن أربعة من الشرطة بينهم ضابط جرحوا في انفجار عبوة ناسفة في هذه المدينة الواقعة شمال شرق بغداد.

وفي كربلاء اغتال مسلحون رجل شرطة لدى توجهه إلى عمله في منطقة الغدير غرب هذه المدينة الواقعة جنوب غرب بغداد.

التعليقات