مقتل 21 شخصا بينهم عشرة جنود عراقيين بهجمات متفرقة في العراق

-

مقتل 21 شخصا بينهم عشرة جنود عراقيين بهجمات متفرقة في العراق
اعلنت مصادر امنية عراقية الخميس مقتل 21 شخصا، بينهم عشرة جنود عراقيين، واصابة 38 اخرين بجروح في سلسلة هجمات بينها هجوم انتحاري بسيارة مفخخة، استهدفت القوات الامنية العراقية شمال بغداد.

وفي بغداد، قال مصدر في وزارة الداخلية ان "16 شخصا بينهم ستة جنود عراقيين وثلاثة من الشرطة قتلوا واصيب 14 اخرون بينهم سبعة من الشرطة بجروح في هجمات متعاقبة استهدفت القوات الامنية". وافادت حصيلة اولية عن مقتل ستة اشخاص وجرح 14 في الهجوم ذاته.

واوضح ان "مسلحين مجهولين اغتالوا الجنود الثلاثة وقاموا باحراق جثثهم وسيارة للجيش في وسط منطقة الاعظمية" التي تضم غالبية سنية في شمال بغداد. واضاف ان "عبوة ناسفة ضد دورية للشرطة كانت متوجهة الى موقع الحادث، انفجرت لدى مرور الدورية في منطقة راس الحواش" الواقعة في الاعظمية ايضا.

وتابع ان "عبوتين ناسفتين انفجرتا ضد دوريتين للشرطة احداهما كانت وسط الاعظمية والاخرى في شارع عمر بن عبد العزيز" في المنطقة ذاتها. واكد ان "حصيلة هذه الهجمات التي وقعت خلال نحو 15 دقيقة، هي 16 قتيلا بينهم ستة جنود و14 جريحا بينهم سبعة من عناصر الشرطة".

وكانت منطقة الاعظمية خاضعة لفترة طويلة لسيطرة الجماعات المسلحة خلال الاعوام الماضية.

وفي قضاء الشرقاط (300 كلم شمال)، اعلن ضابط رفيع في الشرطة "مقتل ثلاثة جنود واصابة 12 اخرين بجروح في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة". واضاف ان "الانتحاري استهدف حوالى الثامنة صباحا (06,00 ت غ) مقرا للجيش العراقي في الجانب الشرقي من قضاء الشرقاط".

وتقع الشرقاط في محافظة صلاح الدين وكبرى مدنها تكريت (180 كلم شمال).

وفي الفلوجة (50 كلم غرب)، اعلن ضابط في الجيش العراقي مقتل جندي وجرح عشرة اخرين بينهم ستة من عناصر الامن بانفجارين صباح الخميس.

واوضح ان "انفجار دراجة نارية مركونة قرب نقطة تفتيش للجيش عند المدخل الشمالي للفلوجة ادى الى مقتل جندي وجرح خمسة اشخاص بينهم ثلاثة جنود". واضاف كما "اصيب خمسة اشخاص بينهم ثلاثة من الشرطة بجروح بانفجار عبوة ناسفة عند المدخل الشرقي للمدينة".

الى ذلك، اعلن مصدر في شرطة الموصل (370 كلم شمال) مقتل شرطي واصابة اثنين اخرين بجروح بانفجار عبوة ناسفة لاصقة استهدفت موكب احد قادة شرطة ناحية القيارة (50 كلم جنوب).

التعليقات