مقتل 21 عراقيا، بينهم قائد في الحرس الوطني، في هجمات بتكريت وبيجي في العراق

رجال المقاومة العراقية أطلقوا زخات من الرصاص على العاملين الذين كانوا يترجلون من باصات مدنية أقلتهم إلى موقع عسكري أميركي يقوم بردم مخلفات عسكرية

مقتل 21 عراقيا، بينهم قائد في الحرس الوطني، في هجمات بتكريت وبيجي في العراق
قتل 17 عراقيا وجرح 13 آخرون أثناء توجههم إلى العمل في قاعدة للقوات الأميركية قرب تكريت غربي بغداد.

وقال ناطق باسم قوات الإحتلال الأمريكية إن رجال المقاومة العراقية أطلقوا من سيارتين زخات من الرصاص على العاملين الذين كانوا يترجلون من باصات مدنية أقلتهم إلى موقع عسكري أميركي يقوم بردم مخلفات عسكرية.

وفي بيجي (200 كلم شمال بغداد) قتل قائد بالحرس الوطني العراقي وثلاثة من حراسه في هجوم بسيارة مفخخة اليوم بالقرب من مدينة بيجي حسبما أفادته مصادر من الشرطة العراقية.

وقال ناطق باسم جيش الإحتلال الأمريكي إن 14 من عناصر الشرطة العراقية جرحوا في الحادث الذي يعتقد أنه عملية انتحارية. وأضاف أن "الجنود الأميركيين نقلوا الجرحى إلى قاعدة قرب المنطقة" موضحا أن "الهجوم أعقبه تبادل لإطلاق النار بين عناصر الحرس الوطني والمقاومة".

وفي كركوك نجا قائد الحرس الوطني العراقي في المدينة اللواء أنور أحمد أمين من محاولة اغتيال بتفجير عبوة ناسفة استهدفت موكبه.

وقالت وكالة الصحافة الفرنسية إن التفجير لم يسفر عن وقوع إصابات في المدينة التي تبعد قرابة 250 كلم شمال بغداد وتضم العديد من حقول النفط التي تقوم الشرطة العراقية بحراستها من الهجمات التي تستهدفها.



وتؤشر هذه الهجمات وغيرها على اتساع رقعة الهجمات على قوات الشرطة العراقية وقوات الإحتلال الأمريكية في المناطق الشمالية من العراق، حيث اعترفت القوات الأميركية بأن الشرطة العراقية لم ترق بعد إلى مستوى حفظ الأمن في البلاد.

وشهد يوم أمس مقتل أربعة جنود أمريكيين وجرح أربعة آخرين في بغداد وبعقوبة والموصل في ثلاث هجمات استهدفت مواكب عسكرية أميركية.

وقتل 17 عنصرا من المليشيا التابعة للزعيم الكردي جلال الطالباني (البشمركة) وأصيب 40 آخرون في انفجار سيارة ملغمة على حافلة تقلهم في الموصل.

كما عثر قرب بيجي على عشر جثث, تسع منها لعناصر من الحرس الوطني، إضافة إلى جثة عضو في مجلس محافظة صلاح الدين.

وكان مركز شرطة الصالحية المجاور لأحد المداخل الرئيسية للمنطقة الخضراء في العاصمة بغداد قد تعرض لتفجير انتحاري مزدوج أسفر عن مقتل سبعة من عناصر الشرطة على الأقل وجرح أكثر من 50 شخصا معظمهم من أفراد الشرطة واحتراق عشر سيارات.

التعليقات