مقتل 22 عراقياً في انفجار مفخخات و4 من جنود الاحتلال الأمريكي

-

مقتل 22 عراقياً في انفجار مفخخات و4 من جنود الاحتلال الأمريكي
قتل 22 عراقيا على الأقل، وأصيب 60 آخرون اليوم، الجمعة، في هجوم انتحاري مزدوج بواسطة شاحنة وسيارة مفخختين استهدفتا حاجزا للشرطة جنوبي شرقي بغداد.

وقال مصدر أمني إن الانفجارين اللذين لم يفصل بينهما سوى لحظات استهدفا حاجزا للشرطة قرب جسر يمر فوق قناة ديالى على نهر دجلة، وتحديدا في حي الزعفرانية. وأشار المصدر إلى مقتل عدد من عناصر الشرطة ضمن آخرين من المارة.

وكانت السلطات العراقية منعت الشاحنات التي تزيد حمولتها على طن ونصف من سلوك الجسور فوق دجلة الذي يعبر بغداد باستثناء جسرين، وذلك بعد هجوم يوم 12 أبريل/نيسان الماضي أدى إلى انهيار أحد أقدم جسور المدينة.

من جهة أخرى، وفي وقت سابق، اعترف جيش الاحتلال الأميركي في العراق بمقتل أربعة من جنوده وإصابة 11 آخرين في هجمات متفرقة خلال الساعات الـ24 الماضية، في وقت تواصلت فيه التفجيرات والهجمات موقعة عددا من القتلى العراقيين، في حين عثرت الشرطة على 27 جثة مجهولة في بغداد والموصل وكركوك خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال بيان عسكري لقوات الاحتلال إن أعنف الهجمات التي استهدفت جنودها وقع في مدينة بعقوبة شمالي شرقي بغداد وأسفر عن مقتل جندي وإصابة تسعة آخرين، في حين لقي جندي ثان حتفه وجرح اثنان آخران في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم شرق بغداد.

كما لقي جندي احتلالي أميركي ثالث حتفه متأثرا بجروح أصيب بها أثناء عملية كان يشارك فيها جنوبي بغداد، وجندي رابع في الديوانية متأثرا بجروح سابقة.

وبسقوط القتلى الأربعة ارتفعت خسائر جيش الاحتلال في العراق إلى 3384 قتيلا منذ الغزو في مارس/آذار 2003، وفق إحصاءات وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون).

وفي بغداد قتل أربعة أشخاص وأصيب خمسة في سقوط قذائف هاون على حيي الزعفرانية والدورة جنوبي بغداد أمس، وفق ما أعلنت الشرطة العراقية اليوم. وفي كركوك قتل شخص بنيران مسلحين كانوا يستقلون سيارة مسرعة.

وفي الديوانية أصيب خمسة من الشرطة وثلاثة مدنيين في انفجار عبوة ناسفة. وعثرت الشرطة على 27 جثة مجهولة عليها آثار تعذيب في بغداد والموصل وكركوك خلال الـ24 ساعة الماضية.

التعليقات