مقتل 26 عراقياً وإصابة أكثر من 33 آخرين في بغداد والموصل

-

مقتل 26 عراقياً وإصابة أكثر من 33 آخرين في بغداد والموصل
قتل 26 عراقياً وأصيب 33 آخرون في سلسلة عمليات متفرقة وقعت اليوم في العاصمة بغداد ومدينة الموصل، كما أعلن متحدث باسم جيش الإحتلال الأمريكي أن ثلاثة من جنود الإحتلال قد أصيبوا بجراح في إنفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية إحتلالية.

فقد قتل 12 شخصا وجرح تسعة آخرون بهجوم انتحاري وقع داخل حافلة في حي الكاظمية شمالي بغداد.

كما قتل تسعة أشخاص على الأقل وجرح نحو أكثر من 21 آخرين في انفجار قنبلتين صباح اليوم، الأولى في وسط بغداد والثانية في الموصل شمالي العراق.

وكان الهجوم الأول الذي وقع في منطقة الباب الشرقي على مقربة من ساحة التحرير وسط المدينة أدى لمقتل أربعة أشخاص على الأقل وجرح عدد آخر من العمال الذين كانوا يتناولون الإفطار في مطعم بالجوار.

وفي الانفجار الثاني الذي وقع في مطعم يرتاده عادة رجال الشرطة في مدينة الموصل قتل خمسة أشخاص على الأقل بينهم شرطي وأصيب 21 آخرون بينهم 14 من عناصر الشرطة.

من جهة أخرى قال مصدر في شرطة تكريت إن مسلحين يستقلون 15 سيارة مدنية هاجموا قافلة تتكون من تسع شاحنات محملة بالمواد الإنشائية شمال بغداد ما أدى إلى مقتل خمسة سائقين وجرح ثلاثة آخرين.

من ناحية ثانية أعلن متحدث باسم جيش الإحتلال الأميركي أن ثلاثة من جنود الإحتلال أصيبوا بانفجار عبوة ناسفة في دورية لهم بين النجف وكربلاء جنوب بغداد.

التعليقات