مقتل 29 عراقياً وأحد جنود الإحتلال الأمريكي في العراق

-

مقتل 29 عراقياً وأحد جنود الإحتلال الأمريكي في العراق
شهدت مناطق متفرقة من العراق هجمات دامية خلفت عشرات القتلى والجرحى العراقيين، كما قتل احد جنود الإحتلال الأمريكي برصاص قناص في مدينة تكريت شمال بغداد.

وفي أعنف التفجيرات لقي ما لا يقل عن ثمانية أشخاص مصرعهم وأصيب نحو 50 آخرين بجروح عندما فجر انتحاري كان يرتدي حزاما ناسفا نفسه وسط حشد من العراقيين أمام مصرف في بغداد.

من ناحية أخرى نجا رئيس كتلة المستقلين العراقيين وزير الكهرباء السابق أيهم السامرائي من محاولة اغتيال بانفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبه في بغداد صباح اليوم ما أسفر عن جرح ثلاثة من حراس الوزير الشخصيين وامرأة تصادف وجودها في المكان.

وفي التطورات الميدانية الأخرى لقي 11 عراقيا مصرعهم بينهم سبعة من أفراد الشرطة وجرح عدد آخر في سلسلة هجمات وقعت مساء أمس وصباح اليوم في بغداد وفي جنوبها بالإسكندرية والحلة وفي بعقوبة شمال شرق العاصمة وفي الرمادي غربها وطوزخورماتو شمالا.

كما قتل ستة عراقيين بنيران جيش الإحتلال الأميركي في الثرثار غرب بغداد. وقتل أربعة من الأمن الاقتصادي شمال مدينة بيجي، وأعطب رجال المقاومة العراقية عربة همفي أميركية وأحرقوا ثلاثة صهاريج وقود.
أفادت وكالات الأنباء أن أربعة من جنود الإحتلال الأمريكي قد قتلوا اليوم في إنفجار عبوة ناسفة في أفغانستان، وذلك وفقما أفاد بيان لجيش الإحتلال الأمريكي.

وجاء أن عبوة جانبية قد انفجرت بالقرب من إحدى مركبات الإحتلال العسكرية، ما أسفر عن مقتل الجنود الأربعة.

التعليقات