مقتل 3 من جنود الإحتلال ألأمريكي و 9 من عناصر الشرطة العراقية

-

مقتل 3 من جنود الإحتلال ألأمريكي و 9 من عناصر الشرطة العراقية
لقي ثلاثة من جنود الإحتلال الأمريكي من مشاة البحرية (المارينز) مصرعهم خلال مشاركتهم في العملية العسكرية المسماة بالستار الفولاذي التي يقودها جيش الإحتلال منذ أيام غربي العراق.

وأعلن جيش الإحتلال في بيان له أن جنديا توفي أمس متأثرا بجروح أصيب بها في انفجار بمدينة العبيدي. وفي بيان آخر قال الجيش إن جنديا ثانيا قتل في انفجار مماثل في المدينة.

وقتل الجندي الثالث في ذات المدينة بعد تعرضه لهجوم شنه مقاومون بالأسلحة الخفيفة. وجميع القتلى ينتمون إلى نفس الوحدة.

وفي هجمات آخرى لقي تسعة من عناصر الشرطة العراقية مصرعهم وجرح 9 آخرون بينهم مدني بهجمات في العاصمة بغداد ومدينة كركوك.

وقالت مصادر أمنية إن ثلاثة من رجال الشرطة قتلوا وجرح ثلاثة بانفجار قنبلة في مدينة كركوك. جاء ذلك بعد وقت قصير من مقتل أربعة من شرطة الطوارئ عند تعرض دوريتهم لكمين شرقي المدينة.

وفي بغداد قتل شرطيان وجرح سبعة بينهم مدني عندما انفجرت سيارة مفخخة بالقرب من مطعم في حي المشتل يرتاده رجال الأمن. وأسفر الانفجار أيضا عن تدمير ثلاث آليات تابعة للشرطة.

وكانت الساحة العراقية شهدت سلسلة هجمات كان أحدثها مقتل متعاقدين وإصابة ثالث من جنوب أفريقيا يعملان في مجال الأمن بانفجار قنبلة على طريق قرب المنطقة الخضراء وسط بغداد. كما أصيب أميركي وعراقي في الهجوم.

من جانب آخر تظاهر المئات من العراقيين في مدينة بعقوبة شمال شرق بغداد للمطالبة بإطلاق سراح 370 شخصا من أهالي المحافظة الذين اعتقلتهم السبت قوات وزارة الداخلية العراقية.

وفي مدينة الكوت تظاهر المئات من أنصار مقتدى الصدر أمام مبنى مجلس المحافظة وسط المدينة مطالبين بالإفراج عن 25 من أفراد جيش المهدي صباح اليوم.

وأعلن مسؤول في منطقة العمارة جنوب بغداد أن الموظفين سينفذون إضرابا في مؤسسات الدولة في محافظة ميسان احتجاجا على حملة الاعتقالات والمداهمات من قبل قوات الإحتلال البريطانية.

وحول عمليات الاعتقال قالت الأمم المتحدة إن قوات الإحتلال الأجنبية في العراق بقيادة القوات الأميركية تقوم باعتقال المدنيين العراقيين بشكل سريع لا يسمح لفريق المنظمة بمتابعة حقوق هؤلاء المعتقلين!

التعليقات