مقتل 34 عراقياً وإصابة العشرات في عمليات منفصلة في بغداد وتلعفر

إصدار مذكرات إعتقال بتهمة الإختلاس بحق عشرات المسؤولين في الحكومة العراقية السابقة، بينهم خمسة وزراء في وزارات الدفاع والمواصلات والكهرباء والعمل والإسكان

مقتل 34 عراقياً وإصابة العشرات في عمليات منفصلة في بغداد وتلعفر
قتل وجرح العشرات من العراقيين بينهم عدد من الجنود، بانفجار سيارتين مفخختين استهدفت إحداهما سوقا مزدحمة في مدينة تلعفر شمال غرب العراق والآخرى جنودا عراقيين قرب وزارة الدفاع في بغداد.

وقالت مصادر الشرطة إن سيارة مفخخة انفجرت بسوق مزدحمة وسط مدينة تلعفر ما أدى إلى مقتل 25 شخصا على الأقل وجرح العشرات. وأوضح المصدر أن السيارة تم تفجيرها بواسطة التحكم عن بعد.

أما عن انفجار العاصمة، فقالت مصادر الشرطة إن انتحاريا يقود سيارة مفخخة اقتحم نقطة تفتيش بمنطقة العامرية غرب بغداد ما أدى لمقتل سبعة عراقيين بينهم خمسة من عناصر الحرس الوطني وإصابة أربعة آخرين.

وكانت شرطيتان قتلتا وأصيب 16 شخصا بينهم 12 من عناصر الشرطة العراقية اليوم الثلاثاء، بهجومين منفصلين في العاصمة.


من ناحية ثانية اتهمت السلطات عشرات المسؤولين بينهم وزراء في الحكومة السابقة المؤقتة بتهمة اختلاس ملايين الدولارات، وأصدرت بحقهم مذكرة اعتقال.

وجاء أن مذكرة إعتقال صدرت بحق 27 مسؤولا بالحكومة السابقة، وخمسة وزراء هم وزير الدفاع السابق حازم الشعلان ووزراء المواصلات والكهرباء والعمل والإسكان.

وأضاف أن الجمعية الوطنية عقدت أمس اجتماعا لرفع الحصانة عن الشعلان، ولكنها لم تتمكن من ذلك لعدم اكتمال النصاب.

ويُعتقد أن العديد من المسؤولين غادروا العراق بمن فيهم الشعلان الذي يعتقد بأنه غادر إلى الأردن ثم بريطانيا، عقب تولي الحكومة الجديدة مقاليد السلطة.

وكان وزير المالية علي علاوي قال الشهر الماضي إن مليار دولار سرقت من خزينة وزارة الدفاع، إبان حكومة رئيس الوزراء المؤقت إياد علاوي!

التعليقات