مقتل 40 عراقياً في هجوم إستهدف أحد مراكز التطوع للجيش العراقي قرب الموصل

جيش الإحتلال يعلن أن سبعة من جنوده قتلوا في الـ 72 ساعة الماضية، اثنان في حوادث سير وخمسة في هجمات مختلفة بمن فيهم اثنان في عملية غرب مدينة حديثة على الحدود السورية

مقتل 40 عراقياً في هجوم إستهدف أحد مراكز التطوع للجيش العراقي قرب الموصل
قالت الشرطة العراقية إن عراقيا واحدا على الأقل قتل وأصيب آخران لدى انفجار قنبلة على جانب الطريق استهدفت قافلة عسكرية أميركية في حي الدورة ببغداد.

كما تعرضت السفارة الأردنية في حي المنصور وسط بغداد لإطلاق نار من قبل مسلحين صباح اليوم، لكنه لم يسفر عن سقوط ضحايا.

وفي تطور آخر عثر على جثث ثلاثة أشخاص كانوا معصوبي الأعين وقد أطلق عليهم الرصاص في منطقة حي العامل بالعاصمة. وقالت الشرطة العراقية إن القتلى كانوا موظفين في مطار بغداد.

تزامن ذلك مع الإعلان عن ارتفاع حصيلة ضحايا التفجير الانتحاري قرب الحدود السورية العراقية أمس إلى 40 قتيلا و57 جريحا عندما فجر انتحاري حزامه الناسف وسط تجمع لمتطوعي الجيش العراقي في بلدة ربيعة شمال غربي الموصل قرب الحدود مع سوريا.

كما أعلن جيش الإحتلال الأميركي أن سبعة من جنوده قتلوا في الـ 72 ساعة الماضية، اثنان في حوادث سير وخمسة في هجمات مختلفة بمن فيهم اثنان في عملية أمس على مبان غرب مدينة حديثة على الحدود السورية حيث أكد مقتل تسعة مقاومين خمسة منهم سوريون.

وقال جيش الإحتلال إنه اعتقل أول أمس عمار أبو براء المعروف باسم عمار حسين حسن الذي قدمه على أنه أحد كبار مساعدي أبو مصعب الزرقاوي وممثله في الموصل, وذلك بعد شهر ونصف من اعتقال سلفه أبو طلحة في المدينة نفسها.

وفي وقت جدد فيه وزير الخارجية هوشيار زيباري اتهام دمشق بعدم التعاون في ضبط الحدود، قال وزير الداخلية الفرنسي نيكولاس ساركوزي إن سبعة فرنسيين على الأقل قتلوا بالعراق بعد التحاقهم بالمسلحين وإن هناك عشرة آخرين، داعيا لمراقبة الرحلات الجوية إلى سوريا وباكستان وأفغانستان والتي عادة ما تكون محطة للأوروبيين الراغبين في دخول العراق.

من جهة أخرى أعلن سفير واشنطن ببغداد زلماي خليل زاده أن قوات التحالف تفكر في التكفل بحماية الدبلوماسيين الأجانب في العراق والمقدر عددهم بـ 500، لكنه أكد أن لا قرار اتخذ بذلك بعد.

وقد دفع هاجس الاختطاف الذي يطال الدبلوماسيين الأجانب الفلبين لسحب بعثتها الدبلوماسية المقدر عدد أفرادها بثلاثة وصلوا الأردن.

وقال نائب وزير الخارجية الفليبني خوسي بريليانتس "إن هناك الكثير من الأخطار في العراق".

التعليقات