مقتل 41 عراقياً وإصابة 72 آخرين على الأقل في عمليات منفصلة

مقتل نحو 30 عراقياً وإصابة 36 آخرين على الأقل عندما فجر انتحاري يرتدي حزاما ناسفا نفسه في حشد مشيعين أثناء جنازة في المقدادية قرب بعقوبة شمال شرق بغداد

مقتل 41 عراقياً وإصابة 72 آخرين على الأقل في عمليات منفصلة
قالت مصادر أمنية وطبية عراقية إن نحو 30 شخصا قتلوا وجرح 36 آخرون على الأقل عندما فجر انتحاري يرتدي حزاما ناسفا نفسه في حشد مشيعين أثناء جنازة في المقدادية قرب بعقوبة شمال شرق بغداد.

وأشارت المصادر إلى أن المشيعين احتموا من نيران الأسلحة الآلية وقذائف الهاون التي انهالت على المقبرة قبل أن يفجر مهاجم يرتدي حزاما ناسفا نفسه وسط الجموع.

وفي هجمات أخرى قتل 11 عراقيا -بينهم مدير عام في وزارة النفط- وأصيب العشرات في مناطق مختلفة بالبلاد.

وكانت أكثر العمليات عنفا انفجار سيارة مفخخة قرب مقر لشرطة النجدة في منطقة الكاظمية الشيعية شمال بغداد، ما أدى إلى سقوط خمسة قتلى و13 جريحا من الشرطة.

وفي منطقة الغزالية غرب بغداد وقع اشتباك بين الشرطة التابعة لوزارة الداخلية ومقاومين أسفر وفق مصادر طبية عن مقتل عنصر من الشرطة وجرح 20 شخصا بينهم 18 من رجال الشرطة الموالية للإحتلال.

كما أعلن قتل مدير عام بوزارة النفط العراقية اليوم مع نجله في إطلاق نار استهدف سيارته في بغداد.

وفي تطور آخر قتل عراقيان وأصيب آخران بجروح في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للإحتلال الأمريكي وسط كركوك (255 كلم شمال بغداد).

وفي بيجي (200 كلم شمال العاصمة) أكد مصدر من الشرطة مقتل سائق شاحنة محملة بالوقود قرب المدينة في هجوم شنه مقاومون على رتل من الشاحنات.

وفي كربلاء جنوب البلاد انفجرت سيارة ملغومة، ما أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص وإلحاق أضرار بأربع سيارات.

التعليقات