مقتل 48 عراقياً وارتفاع عدد قتلى جنود الإحتلال إلى 9 جنود

إنفجار مفخخة استهدف مسجدا في بعقوبة يؤدي إلى سقوط 26 قتيلاً وأكثر من 70 جريحا * إتهام وزارة الداخلية بقتل 68 عراقيا جرى اعتقالهم في حي الدورة جنوب بغداد..

مقتل 48 عراقياً وارتفاع عدد قتلى جنود الإحتلال إلى 9 جنود
تواصلت في الساعات الـ24 الماضية الهجمات والتفجيرات في العراق، وكان أعنفها هجوم بسيارة مفخخة استهدف مسجدا في قرية الهويدر بمدينة بعقوبة شمال شرق بغداد، مما أسفر عن مقتل 26 عراقيا على الأقل وجرح 70 آخرين.

وقالت مصادر الشرطة إن الانفجار وقع في شارع توجد به سوق مزدحمة، عندما كان مصلون يغادرون المسجد عقب صلاة العشاء، مشيرة إلى أن معظم القتلى والمصابين من المصلين.

وفي مدينة خانقين المجاورة قتل ضابط مخابرات كبير وثلاثة من حراسه الشخصيين، كما قتل أربعة من رجال الشرطة العراقية برصاص مسلحين في الموصل شمالي بغداد.

وفي بيجي قتل جنديان عراقيان وجرح ثالث برصاص مسلحين لدى انتقالهم بسيارة مدنية في وسط المدينة الواقعة شمالي بغداد. كما قتل 12 عراقيا وجرح آخرون في هجمات متفرقة أخرى.

من جهتها اتهمت هيئة علماء المسلمين في العراق أجهزة الأمن في وزارة الداخلية بقتل 68 عراقيا بعد اعتقالهم في حي الدورة جنوبي بغداد.

وفي تطور آخر أعلن جيش الإحتلال الأميركي في العراق مقتل تسعة من جنوده في الأيام الأربعة الماضية بينهم ثلاثة لقوا حتفهم يوم أمس، الأربعاء، لترتفع الخسائر في صفوف القوات الأميركية منذ بداية العدوان على العراق في مارس/آذار 2003 إلى 2364 قتيلا.



التعليقات