مقتل 62 عراقياً خلال 24 ساعة في عمليات منفصلة

مقتل 10 عراقيين في بلد شمال بغداد * هجمات متفرقة في المناطق الواقعة إلى الشمال من بغداد تسفر عن مقتل خمسة *مقتل نحو 40 شخصا في هجمات بسيارات ودراجات نارية مفخخة

مقتل 62 عراقياً خلال 24 ساعة في عمليات منفصلة
قال مصدر في الشرطة العراقية اليوم السبت ان سيارة ملغومة يقودها انتحاري انفجرت يوم الجمعة في مدينة تكريت مما أسفر عن مقتل خمسة من أفراد الجيش العراقي واصابة سبعة اخرين بجروح.

وقال مصدر في شرطة مدينة تكريت التي تبعد 180 كيلومترا الى الشمال من بغداد ان "سيارة مفخخة انفجرت عند مدخل مجمع قصور الرئيس العراقي السابق والذي تتخذه قوات الإحتلال الامريكية والقوات العراقية مقرا لهما وسط المدينة."

وانفجرت سيارة مفخخة في شارع تجاري بحي العامرية غربي بغداد ظهر أمس. وقالت مصادر الشرطة إن الانفجار -الذي أسفر عن جرح ثلاثة أشخاص- استهدف قافلة عسكرية أميركية وخلف أضرارا مادية بالمحال التجارية والمطاعم المجاورة.

وفي بلد شمال بغداد أعلن متحدث عسكري من قوات الإحتلال الأمريكية اليوم مقتل 10 عراقيين وجرح 12 آخرين بانفجار سيارة مفخخة في وقت متأخر من ليلة أول أمس الماضية.

وأوضح المتحدث أن الهجوم استهدف منزلا في قرية قرب المدينة، بينما أشار بيان لمركز التنسيق المشترك إلى أن الانفجار استهدف تجمعا لإحدى الطرق الصوفية.

وشهدت المناطق الواقعة إلى الشمال من بغداد منذ صباح أمس هجمات متفرقة أسفرت عن مقتل خمسة عراقيين. فقد لقي جنديان عراقيان مصرعهما وجرح أربعة آخرون في قصف بقذائف الهاون استهدف قاعدتهم في بلد شمال العاصمة العراقية.

وفي سامراء شمال بغداد قتل شخصان أحدهما طفل في اشتباكات بين قوى الأمن العراقية ومسلحين اندلعت عقب مهاجمة دورية لقوات التدخل السريع وسط المدينة مما أسفر أيضا عن جرح اثنين من عناصر الدورية.
كما قتل عراقي وجرح أربعة آخرون في سقوط قذيفة هاون على الصينية غرب بيجي شمال بغداد.

وفي كركوك بشمال العراق فجر مجهولون خطا لأنابيب النفط غربي المدينة، مما سبب اندلاع النيران في الأنبوب وتوقف إمدادات النفط عبر خط أنابيب الشمال المتجه نحو ميناء جيهان التركي على البحر الأبيض المتوسط.

وشهد العراق أول أمس يوما داميا أودى بحياة نحو 40 شخصا في هجمات بسيارات ودراجات نارية مفخخة في أنحاء متفرقة من البلاد.

وفي السياق نفسه اغتيل في كركوك بشمال العراق العميد صباح بهلول قره الطون مساعد مدير الشؤون الداخلية في ديوان محافظة كركوك لدى خروجه من مسجد حسام الدين وسط المدينة بعد صلاة الجمعة.

وشغل قره الطون منصب المدير العام لشرطة المرور في المحافظة لمدة ثمانية أشهر بعد سقوط نظام صدام حسين في أبريل/ نيسان 2003.

وفي تطور مماثل قتل إمام مسجد الزهراء الشيعي في البصرة علي عبد الحسين بإطلاق النار عليه خارج منزله في وقت متأخر من ليلة أمس .

التعليقات