مقتل 7 عراقيين بينهم 3 ضباط

-

مقتل 7 عراقيين بينهم 3 ضباط

أعلنت مصادر أمنية عراقية مقتل 7 اشخاص غالبيتهم من عناصر الأمن، بينهم ثلاثة ضباط ، كما أصيب العديد بجروح، في هجمات متفرقة في بغداد وغربها وشمالها الأحد.

وقال المقدم هاتف الدليمي مدير مركز شرطة الكرمة (60 كلم غرب بغداد)، إن "ثلاثة من عناصر الشرطة بينهم ضابط برتبة مقدم قتلوا وأصيب ستة اخرون بجروح في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة". وأوضح ان "الهجوم استهدف حاجز تفتيش للشرطة حوالى الساعة 13,00 بالتوقيت المحلي في منطقة الكرمة شرق الفلوجة".

وفي بغداد، أعلنت مصادر أمنية مقتل شخص وجرح 11 اخرين. وقال مصدر في وزارة الداخلية إن "مسلحين مجهولين اغتالوا ليث مهند، أحد موظفي دائرة النزاهة صباح اليوم على طريق المطار".

وأضاف المصدر في وقت لاحق أن "مسلحين أطلقا النار بواسطة مسدسات كاتمة للصوت على ضابط في الجيش برتبة عقيد بينما كان في سيارته الخاصة قرب المسرح في حي المرادة فقتل على الفور".

وتابع أن "قوة من الشرطة تمكنت من اعتقال المسلحين بعد إطلاق النار". كما قتل "مسلحون بواسطة أسلحة كاتمة للصوت أيضا النقيب في الشرطة حيدر مزهر امام محكمة الزوراء في وسط بغداد"، بحسب الشرطة.

يشار الى مقتل حوالى 700 شخص باسلحة كاتمة للصوت في العراق منذ مطلع العام الحالي، وفقا لمرصد "الحقوق والحريات الدستورية".

وفي بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد)، قال مصدر أمني إن شخصا قتل وأصيب خمسة آخرون بجروح بانفجار عبوة لاصقة في وسط المدينة.

وفي بغداد، أصيب خمسة أشخاص بجروح بانفجار في شارع السعدون، وسط، كما أصيب ثلاثة آخرون بانفجار في ساحة بيروت، شرق، وجرح ثلاثة اشخاص بانفجار في حي المنصور.

التعليقات