مقتل 9 من جنود الاحتلال الأمريكي في العراق

-

مقتل 9 من جنود الاحتلال الأمريكي في العراق
قتل تسعة من جنود الاحتلال الأمريكي في هجمات متفرقة بالعراق في تصاعد جديد للمواجهات تزامن مع تفجير هز مدينة مندلي شرق بغداد أسفر عن 20 قتيلا ونحو 30 مصابا.

وأوضح جيش الاحتلال الأميركي أن سبعة من جنوده سقطوا قتلى في أربع هجمات، دون أن يشير إلى مواقع محددة للمواجهات التي قال إنها اندلعت أمس الثلاثاء في محيط بغداد.

كما اعترف في غضون ذلك بمقتل اثنين من المارينز وإصابة ثلاثة آخرين في مواجهات بالأنبار غربي العراق قبل ظهر اليوم الأربعاء.

وفي تطور آخر عثر على جثة بملابس جندي أميركي في نهر الفرات جنوب بغداد، دون أن تؤكد القوات الأميركية ما إذا كانت لأحد الجنود الثلاثة الذين فقدوا في المنطقة قبل 11 يوما أم لا.

من جهة ثانية قتل 20 عراقيا على الأقل وأصيب نحو 30 آخرين في هجوم انتحاري استهدف مقهى وسط مدينة مندلي شرق بغداد في محافظة ديالى، وذلك في وقت اعترف فيه الجيش الأميركي بمقتل اثنين من جنود بالأنبار والعثور على جثة ثالث بالفرات.

ويأتي هذا الهجوم بعد خمسة أيام من مقتل 16 عراقياً في إحدى القرى في محيط مندلي (100 كلم شرق بغداد) الواقعة قرب الحدود مع إيران.

وفي تطور آخر عثرت الشرطة العراقية على نحو مائة جثة قتل أصحابها في أنحاء متفرقة من ضواحي العاصمة في الساعات القليلة الماضية، في مؤشر على تصاعد جديد للعنف منذ بدء تطبيق الخطة الأمنية في بغداد منتصف فبراير/شباط الماضي.

ولقي عشرات من العراقيين مصرعهم في هجمات متفرقة بالعراق خلف أعنفها 25 قتيلا ونحو 60 جريحا عندما انفجرت سيارة مفخخة قرب سوق شعبية في حي العامل غربي بغداد.

التعليقات