مقتل 9 من جنود الاحتلال الأمريكي في العراق وانفجار مفخخة في الكوفة..

-

مقتل 9 من جنود الاحتلال الأمريكي في العراق وانفجار مفخخة في الكوفة..
قتل 16 عراقياً في حين أصيب 38 آخرون في انفجار سيارة مفخخة اليوم وسط مدينة الكوفة جنوبي العراق.

وكان انفجار مماثل وقع قبل حوالي خمسة أشهر في سوق الكوفة الشعبي، أسفر عن مقتل 31 شخصا وإصابة 58 آخرين بجروح.

ووقع هذا الهجوم بعد مقتل أكثر من 40 عراقيا في هجمات متفرقة يوم أمس. ووقع أعنف هذه الهجمات في الرمادي حيث قتل 26 عراقياً بينهم خمسة شرطة في هجومين انتحاريين بسيارتين ملغومتين. واستهدف الهجوم الأول سوقا شعبية بينما استهدف الثاني نقطة تفتيش للشرطة.

وفي بغداد قتل خمسة أشخاص، وأصيب اثنان إثر سقوط قذيفة هاون على منزلهم في منطقة البياع. وإلى الشمال في منطقة باب المعظم قتل شخصان وأصيب آخران في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للجيش العراقي.

كما لقي خمسة أشخاص حتفهم وأصيب آخران جراء هجوم مسلح استهدف سيارتهم على الطريق الرئيسي شرق بعقوبة الواقعة شمال شرق بغداد. وفي منطقة الأمين شمال بعقوبة أسفر إطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين عن مقتل أحد عناصر الشرطة وجرح آخر.

في حادث آخر قتل مسلحون مجهولون ثلاثة أشقاء داخل ورشة نجارة غرب مدينة الخالص شمال بغداد، كما قتل معلم في قرية قرب قضاء الخالص.

من جهته قال جيش الاحتلال الأميركي أمس إن أحد جنوده قتل في هجوم استهدف دوريته في غرب بغداد. ويأتي مقتل هذا الجندي بعد مصرع ثمانية من جنود الاحتلال في حادثين منفصلين أمس في ديالى وبغداد، ليرتفع بذلك إلى 3375 عدد جنود الاحتلال الأميركيين الذين قتلوا في العراق منذ غزوه في مارس/آذار 2003، حسب البنتاغون.

وفي هذا السياق قال جيش الاحتلال الأميركي، الاثنين إن قائدا عسكريا أميركيا رفيع المستوى تتولى وحدته بناء الجدار المثير للجدل حول حي الأعظمية في بغداد أصيب بالرصاص أثناء تفقده الموقع.

وأوضح بيان للاحتلال أن العقيد بيلي دون فاريس قائد الفريق القتالي الثاني من لواء "فالكون" ضمن الفرقة الـ82، أصيب الخميس الماضي أثناء توجهه إلى موقع بناء الجدار.

التعليقات