مقتل أربعة من جنود الإحتلال الأمريكي في العراق

-

مقتل أربعة من جنود الإحتلال الأمريكي في العراق
ذكرت مصادر في جيش الإحتلال الأمريكي أن ثلاثة جنود من وحدة الكوماندو قد قتلوا اليوم في العراق.

وجاء أن الثلاثة قد قتلوا خلال عملية عسكرية لقوات الإحتلال في منطقة الإنبار في العراق، كما أفادت مصادر في الجيش الأمريكي.

وفي تطورات آخرى أعلن جيش الإحتلال أن أحد جنوده قتل وجرح اثنان آخران في انفجار قنبلة زرعت على طريق غرب بغداد اليوم.

وبحسب المصادر ذاتها يرتفع بذلك عدد جنود الإحتلال الذين قتلوا في العراق منذ الغزو الأمريكي إلى 1325 قتيلاً.

وتتزامن هذه التطورات مع استمرار الهجمات والتفجيرات في مختلف أنحاء العراق، كان آخرها إصابة أربعة عراقيين بينهم ثلاثة من عناصر الحرس الوطني في انفجار سيارة مفخخة كانت متوقفة بالقرب من محطة وقود وسط مدينة الإسكندرية جنوب بغداد.


ويأتي هذا الانفجار بعد يوم من انفجار مماثل في نقطة تفتيش مشتركة للقوات الأميركية والحرس الوطني في منطقة المحمودية جنوب بغداد أوقع تسعة قتلى و13 جريحا في صفوف عناصر الحرس الوطني.


وأعلنت قوات الإحتلال اعتقال 43 عراقياً بعمليات دهم قامت بها بالاشتراك مع الشرطة العراقية في اللطيفية والمحمودية والحصوة واليوسفية جنوب العاصمة.

كما لقي سبعة عراقيين من بينهم أربعة من رجال الشرطة مصرعهم وأصيب عدد آخر في هجومين بقذيفتي هاون استهدفا مسجدا ومركزا للشرطة بالعاصمة.


وفي تكريت قتل أحد عناصر الحرس الوطني وأصيب آخران بجروح في انفجار عبوة ناسفة على طريق دوريتهم بهذه المدينة الواقعة شمالي بغداد. وفي حادث آخر أعلن مصدر مسؤول بالشرطة مقتل مقاول عراقي يعمل بقاعدة أميركية في منطقة بلد شمال العاصمة على أيدي مسلحين.

من جهة أخرى قال محافظ الأنبار إن قائد شرطة المحافظة فواز الدليمي استقال بعد أن قضى شهرين بالمنصب وذلك إثر محاولة مسلحين قتله.


في هذه الأثناء بدأ العشرات من أهالي الفلوجة العودة إلى مدينتهم بعد مغادرتها منذ ستة أسابيع هرباً من القتال الدائر فيها. وقال وزير الدولة للشؤون الأمنية قاسم داود إن جميع العائدين من سكان حي الأندلس الواقع غرب المدينة.

التعليقات