مقتل أكثر من 20 عراقياً وإصابة العشرات في سلسلة تفجيرات

-

مقتل أكثر من 20 عراقياً وإصابة العشرات في سلسلة تفجيرات
قتل أكثر من 20 عراقيا وأصيب العشرات في سلسلة هجمات وتفجيرات في بغداد وكركوك في الساعات الـ24 الماضية.

ففي حي العامرية غرب العاصمة العراقية قتل تسعة عراقيين، بينهم طفل، وجرح ستة آخرون في هجوم بسيارة مفخخة استهدف دورية للجيش العراقي.

كما قتل تسعة عراقيين وجرح 25 آخرون في هجومين بسيارتين مفخختين أحدهما قرب مسجد في منطقة بغداد الجديدة والآخر أمام مستشفى اليرموك وإطلاق نار في حي المنصور.

وفي كركوك شمال بغداد أدى انفجار قنبلة إلى مقتل سائق سيارة، في حين قتل ضابط في الاستخبارات برصاص مجهولين. وجرح نحو عشرة عراقيين في هجمات أخرى في كركوك وكذلك في الدورة في جنوب بغداد.

وكانت قد عثرت الشرطة العراقية على خمس جثث مقيدة الأيدي ومعصوبة الأعين، ثلاث منها في مدينة الفلوجة واثنتان في مدينة الصدر ببغداد.

وفي سياق ذي صلة، استبعد وزير الدفاع الأميركي دونالد رمسفيلد أن تتدخل قوات الإحتلال الأميركية في حال نشوب حرب أهلية في العراق، وتوقع خفض قوام تلك القوات!

وقال إن القوات العراقية هي التي ستتحمل مسؤولية التعامل مع أي حرب أهلية قد تندلع في العراق.

وأوضح رمسفيلد في جلسة أمام لجنة بمجلس الشيوخ أنه في حال اندلاع حرب أهلية فإن قوات الأمن العراقية هي التي ستتعامل معها قدر استطاعتها!

ومثل رمسفيلد ووزيرة الخارجية كوندوليزا رايس أمام اللجنة لحث المشرعين على تقديم نحو 70 مليار دولار إضافية كتمويل طارئ يستخدم في أغلبه لتمويل الإحتلال في العراق وأفغانستان.

التعليقات