مقتل أكثر من 72 عراقياً وإصابة ما لا يقل عن مائة آخرين، ومقتل 5 من جنود الإحتلال الأمريكي في عمليات متفرقة

* مقتل اكثر من 60 عراقياً مساء اليوم وإصابة 100 أخرين في انفجار ثلاثة مفخخات بجوار مركز للشرطة في مدينة بلد شمال بغداد * مقتل 5 من جنود الإحتلال في إتفجار قنبلة غرب بغداد

مقتل أكثر من 72 عراقياً وإصابة ما لا يقل عن مائة آخرين، ومقتل 5 من جنود الإحتلال الأمريكي في عمليات متفرقة
وكان قد لقي 12 عراقيا على الأقل مصارعهم وجرح عدد آخر في سلسلة هجمات وقعت ببغداد وضواحيها منذ صباح اليوم.

فقد قتل أربعة من أفراد الشرطة العراقية بينهم ضابطان في هجومين منفصلين أطلق خلالهما مسلحون النار على دورياتهم في حيي الجامعة والجهاد غربي العاصمة.

كما لقي عراقيان مصرعيهما وجرح سبعة آخرون في هجوم بالأسلحة الرشاشة استهدف حافلة تقل عاملين بملعب الشعب في بغداد.

وفي هجوم مماثل فتح مسلحون يستقلون سيارة النار على مخبز في منطقة الدورة جنوبي بغداد مما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص وجرح آخر. وأشار بعض سكان الحي إلى أن المهاجمين كانوا يحملون مسدسات مزودة بكاتم للصوت.

وأطلق مسلحون النار على جمع من العراقيين في منطقة أخرى من العاصمة العراقية مما أسفر عن مقتل مدنيين، إضافة إلى مصرع فتى يبلغ من العمر 12 عاما إثر سقوط قذيفة هاون قرب سكن للمشردين في بغداد.

وفي خضم هذه التطورات هدد تنظيم حزب البعث السري وعدد من الجماعات الإسلامية في العراق بينها تنظيم قاعدة الجهاد في بلاد الرافدين بزعامة أبو مصعب الزرقاوي بتصعيد ومضاعفة عملياتهم المسلحة ضد "الاحتلال".

وأكد موقعو البيان الذي نشره موقع عراقي على الإنترنت أن "كل الجماعات المسلحة في العراق تتعهد بزيادة ومضاعفة براكين الهجمات المسلحة على قوات التحالف والعملاء والجواسيس في كل ثانية وليس في كل دقيقة".

قالت مصادر طبية عراقية أن 60 عراقياً قتلوا في إنفجار ثلاثة مفخخات مساء اليوم في مدينة بلد شمال بغداد.

وكانت قد قالت الشرطة العراقية، في حصيلة أولية، ان اكثر من 50 شخصا قتلوا اليوم الخميس في ثلاثة انفجارات منسقة على ما يبدو استخدمت فيها سيارات ملغومة في مدينة بلد الواقعة شمالي بغداد.

وقالت الشرطة ان السيارات الملغومة انفجرت بعد حلول الظلام قرب سوق مزدحمة بجوار مركز للشرطة في المدينة التي تقع على بعد 90 كيلومترا شمالي بغداد.

واضافت الشرطة ان الانفجارات أدت الى مقتل ما لا يقل عن 50 شخصا واصابة زهاء 100 اخرين.

وفي تطور آخر لقي خمسة من جنود الإحتلال الأمريكي مصارعهم في انفجار قنبلة خلال اشتباكات مع رجال المقاومة في مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار غربي العراق.

وقالت قوات الإحتلال الأميركية التي اعتبرت هذا الحادث الأكثر دموية في هجوم واحد منذ أسابيع، إن الجنود الملحقين بالفرقة الثانية لمشاة البحرية، قتلوا في انفجار قنبلة وضعت على قارعة الطريق أثناء الاشتباكات، دون أن تقدم مزيدا من المعلومات.

يأتي مقتل جنود الإحتلال الخمسة بعد يوم واحد من مقتل جندي أميركي في الرمادي أيضا. وتشهد القوات الأميركية أصعب مواجهاتها المسلحة في محافظة الأنبار وبمقتل هؤلاء الجنود يرتفع إلى 13 عدد جنود الإحتلال الذين قتلوا خلال الأيام الخمسة الماضية.

التعليقات