مقتل أمريكيين وإسقاط مروحية وأنباء عن مقتل 9 على متنها في العراق

-

مقتل أمريكيين وإسقاط مروحية وأنباء عن مقتل 9 على متنها في العراق
انفجرت سيارة مفخخة صباح اليوم عند مرور قافلة عسكرية للإحتلال الأمريكي على الطريق المؤدي إلى مطار بغداد قرب حي العامل. وعلم أن أميركيين اثنين من شركة تعهدات قتلا في الانفجار.

وأكد متحدث باسم الشرطة أن القافلة الأميركية تقل مقاولين أمنيين غربيين. وقتل ثلاثة متعاقدين أجانب في هجوم على نفس الطريق أمس.

وطوقت قوات الإحتلال الأميركية مكان الانفجار على الفور ولم تسمح لأحد بالاقتراب، وقد شوهد احتراق سيارة وإصابة أخرى بأضرار.

غير أن شهود عيان ذكروا أن ما لا يقل عن سيارتين كبيرتين من ذوات الدفع الرباعي كانتا ضمن قافلة صغيرة دمرتا في الانفجار. وأكد متحدث أميركي وقوع انفجار في بغداد ولكنه رفض الإشارة إلى مكانه.

وتحدثت أنباء أولية عن إسقاط مروحية تجارية وترددت أنباء عن مقتل 9 أشخاص كانوا على متنها ولم ترد تفاصيل أخرى.

وكانت ثلاث سيارات مفخخة انفجرت أمس في بغداد أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

كما نجا رئيس الوزراء المنتهية ولايته إياد علاوي من محاولة اغتيال جديدة استهدفته أمس عند مقر حركة الوفاق الوطني التي يرأسها كما قال المتحدث باسم حكومته ثائر النقيب، وأدت العملية إلى مقتل شرطيين وإصابة ثالث.

وخارج بغداد ذكرت الشرطة والجيش العراقيين أن أربعة جنود عراقيين وسائق شاحنة تركي قتلوا وأصيب خمسة آخرون في هجمات متفرقة وقعت شمال العراق.

وفي حديثة غرب العراق عثر على 19 جثة لعناصر من الحرس الوطني العراقي قتلوا فيما يبدو في ملعب لكرة القدم بعد احتجازهم من قبل مجهولين.

وكانت الشرطة العراقية عثرت في منطقة الصويرة جنوب بغداد على جثث متحللة لـ57 شخصا في نهر دجلة. وقال الرئيس الانتقالي جلال الطالباني إن الجثث ربما تعود لرهائن سابقين في المنطقة.

التعليقات