مقتل العشرات في تفجيرات في العراق

-

مقتل العشرات في تفجيرات في العراق
قالت الشرطة العراقية ان مسلحين هاجموا حافلة صغيرة قرب مدينة بعقوبة العراقية اليوم الاربعاء مما أدى الى مقتل 11 مدنيا.

وقال المقدم سلمان الدهلكي ان القتلى كانوا ضمن مجموعة استقلت حافلة صغيرة للتوجه لعملها في منشأة القادسية للصناعات الكهربائية وهي مؤسسة حكومية تقع على مشارف بعقوبة.

ومضى قائلا ان مسلحين أوقفوا الحافلة وأرغموا الركاب على الخروج منها ثم أطلقوا النار على بعضهم.

وأظهرت لقطات تلفزيونية حطام الحافلة على جانب الطريق. وقال ضابط بالجيش العراقي في الموقع ان "المسلحين" فجروا الحافلة بعد الهجوم.

وكانت الشرطة قد أوردت في وقت سابق رواية مختلفة للواقعة نسبت فيها الى شاهد عيان قوله ان القتلى سقطوا عندما انفجرت سيارة ملغومة.

وتقع بعقوبة عاصمة محافظة ديالى على بعد 65 كيلومترا شمال شرقي بغداد وقد شهدت العديد من أحداث العنف خلال الشهور الماضية.

وفي واقعة أخرى في بعقوبة قالت الشرطة ان مسلحين قتلوا يوم الاربعاء ضابطا بالشرطة واثنين من حراسه. وقتل المقدم كنعان حسن نائب رئيس المخابرات الجنائية في بعقوبة وحارساه بالرصاص أثناء توجههه للعمل.

وقال جيش الاحتلال الامريكي ان قواته والقوات العراقية ضبطت أسلحة واحتجزت 24 مشتبها به في حملات منسقة قرب بعقوبة يوم الثلاثاء.

وجاء في بيان أمريكي أن المواد المصادرة تشمل صواريخ أرض - جو وذخيرة ومبلغا قدره أربعة الاف دولار أمريكي

من جهة اخرى قالت الشرطة اليوم الاربعاء ان عدد قتلى التفجير الانتحاري في مدينة تلعفر في شمال العراق ارتفع من 17 الى 24. وكان انتحاري فجر سيارته بسوق في المدينة.

وقال مسؤول في الشرطة العراقية ان 35 شخصا أصيبوا في الهجوم. وقال مصدر طبي ان بين الضحايا مدنيين وأفرادا من رجال الشرطة والجيش العراقيين.

وفي مارس اذار وصف الرئيس الامريكي جورج بوش تلعفر بانها "مدينة حرة تعطي أسبابا للأمل بان يكون العراق حرا".

التعليقات