مقتل العشرات من العراقيين في انفجار مفخختين..

-

مقتل العشرات من العراقيين في انفجار مفخختين..
سقط عشرات العراقيين ما بين قتيل وجريح في تفجيرين انتحاريين بسيارات مفخخة استهدفا محطة حافلات في مدينة كربلاء وجسر الجادرية في العاصمة بغداد.

وقالت الشرطة العراقية إن نحو 56 شخصا على الأقل قضوا وأصيب عشرات آخرون في تفجير انتحاري في كربلاء.

وقد انفجرت سيارة مفخخة في محطة حافلات وسط المدينة على بعد 200 متر من ضريح الإمام الحسين -رضي الله عنه- الذي لم تلحق به أضرار.

وأظهرت لقطات تلفزيونية عملية نقل الضحايا بينهم جثة طفل متفحمة. ولا تزال الحصيلة مرشحة للارتفاع نظرا لقرب موقع التفجير من سوق للخضار.

وبالتزامن، أفادت الأنباء بمقتل ثمانية أشخاص على الأقل وإصابة 15 آخرين في هجوم انتحاري على جسر الجادرية وسط بغداد.

وأوضحت الشرطة أن انتحاريا يقود سيارة مفخخة استهدف نقطة تفتيش فوق جسر الجادرية في ذروة الازدحام، مشيرة إلى أن القتلى والمصابين كانوا ينتظرون اجتياز نقطة التفتيش عندما انفجرت السيارة.

ويأتي هذا الحادث عقب يومين من عملية مماثلة استهدفت جسر الصرافية شمال العاصمة وأودت بحياة سبعة أشخاص فضلا عن أضرار مادية جسيمة لحقت ببنية الجسر والسيارات فوقه التي هوت إلى نهر دجلة.

وفي سياق ذي صلة، أعلن جيش الاحتلال الأمريكي، الخميس، الماضي مقتل ثلاثة من جنوده ومترجمين عراقيين في هجمات على دوريتهم جنوب بغداد.

وبذلك يرتفع إلى 3293 عدد الجنود الأميركيين الذين قتلوا في العراق منذ غزو هذا البلد عام 2003، بحسب حصيلة لوزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون).

التعليقات