مقتل تسعة عراقيين خلال اشتباكات في الفلوجة

* الدبابات الأمريكية تنسحب من الفلوجة أمام المقاومة العراقية الشرسة *رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني: مهمتنا في العراق ليست مطروحة للنقاش على الاطلاق" *

مقتل تسعة عراقيين خلال اشتباكات في الفلوجة
تواصل قوات الاحتلال الأمريكي خرقها لاتفاق وقف اطلاق المار في مدينة الفلوجة، حيث قامت الدبابات الأمريكية، اليوم الثلاثاء، في اقتحام الفلوجة تحت تغطية جوية من الطائرات الحربية الأمريكية، وقامت بقصف أحياء المدينة بشكل عشوائي. لكن هذه الدبابات عادت وانسحبت من بعض أطراف المدينة بعد مواجة مقاومة شرسة من قبل المقاومة العراقية.

وكانت الدبابات الأمريكية قد اقتحمت حي نزال في المدينة حيث دارت اشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال وأهالي المدينة وأفراد المقاومة. وقد تمكنت المقاومة العراقية تدمير مدرعتين أميركيتين شهودتا تحترقان.

وبسبب المقاومة العنيفة تراجعت دبابات الاحتلال من أطرف الحي وسط تغطية جوية من الطائرات الحربية الأمريكية التي قصفت الحي بشكل عشوائي. وقد سقطت بعض القذائف قرب مستشفى المدينة.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسيبة انه قتل تسعة عراقيين واصيب العشرات خلال الاشتبكات بين قوات الاحتلال الأمريكي والمقاومة العراقية في الفلوجة اليوم.

هذا ونجحت المقاومة العراقية في وقت سابق خلال اليوم باسقط مروحية بواسطة قذيفة قرب قرية زوبع شرقي المدينة. وقد دمرت المروحية بالكامل بعد تعرضها لإطلاق نار، واعترف متحدث عسكري أميركي بجرح ثلاثة من أفراد الطاقم في الحادث.


ذكرت مصادر صحفية ان عدد الرهائن التي تحتجزها المقاومة العراقية قد وصل الى 40 رهينة من 12 دولة.

وكانت جماعة عراقية تطلق على نفسها "كتائب المجاهدين" قد أعلنت أنها ألقت القبض على أربعة ايطالين من جهاز الأمن ا الذين يعملون مع قوات الاحتلال الأميركي.

وطالبت الجماعة في شريط مصور بثته قناة الجزيرة الحكومة الإيطالية بتقديم اعتذار رسمي بواسطة رئيس وزرائها سيلفيو برلسكوني عن تجاوزاته على الإسلام والمسلمين, والتعهد بسحب القوات الإيطالية من العراق مع تحديد جدول زمني لذلك.

كما طالبت بإطلاق سراح كافة المعتقلين من أئمة وخطباء المساجد في العراق. وأوضحت الجماعة في بيان لها أنه في حال استجابة الحكومة الإيطالية لكل هذه المطالب, فسيتم إبلاغها بالجهة التي يمكنها التفاوض معها لإخلاء سبيل المحتجزين.

وفي تعقيبه على خبر اعتقال الايطالين قال رئيس الوزراء الايطالي، سيلفيو برلسكوني، ان المهمة التي تقوم بها ايطاليا في العراق "ليست مطروحة للنقاش على الاطلاق".

وقال برلسكوني في بيان "ستبذل الحكومة كل ما بوسعها للافراج في اقرب وقت ممكن عن المواطنين الايطاليين الاربعة المحتجزين في العراق".

وفي وقت سابق تم اطلاق سراح ثمانية من عمال إحدى شركات الطاقة الروسية في العراق كانوا قد اختطفوا مساء أمس. وعاد العمال وهم خمسة أوكرانيين وثلاثة روس إلى مقر إقامتهم في بغداد.



التعليقات