مقتل تسعة من عناصر الشرطة العراقية ومدني في بغداد

مقتل سبعة جنود اميركيين خلال اقل من 24 ساعة، يرفع عدد الجنود الأميركيين الذين قتلوا في العراق منذ مارس آذار 2003 إلى 1596 جنديا..

مقتل تسعة من عناصر الشرطة العراقية ومدني في بغداد
نقلت وكالة أسوشيتد بريس عن الشرطة العراقية قولها صباح اليوم (الاثنين)، إن تسعة من عناصر الشرطة ومدني واحد قتلوا في هجوم بسيارة ملغمة جنوب بغداد...
ياتي ذلك بعد اقل من يوم على اعلان جيش الاحتلال الأميركي في العراق عن مقتل ثلاثة من جنوده، امس الأحد، ليرتفع عدد جنوده القتلى إلى 7 في أقل من 24 ساعة.

وذكر بيان عسكري أن جنديا قتل في هجوم على دورية عسكرية في سامراء (95 كلم شمال بغداد) فيما أصيب جندي في الهجوم ذاته جرى نقله إلى مستشفى عسكري لتلقي العلاج.

وأشار البيان إلى أن جنديين قتلا إثر انفجار عبوة أثناء مرور دورية عسكرية قرب الخالدية (120 كلم غرب بغداد). وجاء مقتل الجنود الثلاثة بعد مقتل 3 جنود من مشاة البحرية وبحار ليل السبت الأحد في هجوم بسيارة مفخخة على دورية أميركية قرب مدينة حديثة وسط العراق.

وبمقتل الجنود السبعة ارتفع عدد الجنود الأميركيين الذين قتلوا في العراق منذ مارس آذار 2003 إلى 1596 جنديا، حسب الإحصاءات الرسمية.

وفي تطور آخر أعلن الجيش الأميركي الأحد أنه قتل ستة مسلحين واعتقل 54 آخرين في سلسلة من عمليات الدهم استهدفت أنصار الزرقاوي في مدينة القائم قرب الحدود السورية العراقية.

في غضون ذلك أعلنت الحكومة العراقية أنها تعتقل منذ 3 أيام مساعدا مقربا لأبو مصعب الزرقاوي يدعى عمار الزبيدي.

وذكر بيان حكومي أن الزبيدي المعروف أيضا باسم أبو عباس اعتقل في بغداد, مشيرا إلى أن الزبيدي ساعد في التخطيط للهجوم على سجن أبو غريب في أبريل/ نيسان الماضي فضلا عن سلسلة من تفجيرات السيارات الملغومة في بغداد.

وفي بيجي قتل جنديان عراقيان وأصيب أربعة مدنيين بينهم طفل في انفجار سيارة مفخخة لدى مرور رتل عسكري أميركي -عراقي قرب هذه البلدة الواقعة شمال بغداد.

التعليقات