مقتل ثلاثة من جنود الإحتلال الأمريكي في اشتباكات شمال شرق بغداد

-

مقتل ثلاثة من جنود الإحتلال الأمريكي في اشتباكات شمال شرق بغداد
قتل ثلاثة من جنود الإحتلال الأمريكي ورابع عراقي في مواجهات عنيفة اندلعت مع المقاومة العراقية أثناء عمليات دهم واعتقالات شمال شرق بغداد. وأوضح بيان لجيش الإحتلالأن الاشتباكات وقعت بمحافظة ديالى.

وفي تطور آخر خطف المقاتلون ضابطا كبيرا في الجيش العراقي هو العميد الركن جلال محمد صالح الذي يتولى قيادة فرقة مدرعة خاصة تعتبر واحدة من أوائل الوحدات المدرعة بالجيش العراقي.

وأوضحت المصادر العسكرية العراقية أن مقاتلين أخرجوا صالح من سيارته أثناء توجهه إلى عمله غربي بغداد صباح اليوم الثلاثاء, مشيرة إلى اختطاف أفراد الحماية الخاصة بالضابط في العملية.

في غضون ذلك اهتزت المناطق الواقعة حول مطار العاصمة صباح اليوم إثر انفجار عنيف لسيارة مفخخة استهدفت نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي. وادعت المصادر الأمنية العراقية إن مدنيا واحدا قتل في الحادث.

وفي جنوب بغداد احترقت سيارة عسكرية إحتلالية صباح اليوم إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت رتلا عسكريا، وذلك بعد ساعات من هجوم ثان على سجن أبو غريب أعلن تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين مسؤوليته عنه. ويأتي بعد يوم من هجوم شامل على السجن أدى لإصابة 44 جنديا أميركيا و12 سجينا.


ولم تؤكد المصادر العسكرية الأميركية أو العراقية وقوع إصابات في الانفجار، حيث فرضت قوات الإحتلال طوقا أمنيا حول المكان ومنعت الصحفيين من الاقتراب.

كما علم أن اشتباكات عنيفة نشبت بين قوات الإحتلال الأميركية والمقاومة العراقية في منطقة الغزالية غربي العاصمة. وكان الجيش الأميركي أعلن عن مقتل أحد جنوده وجرح آخر السبت برصاص مسلحين في بلدة تلعفر بمحافظة الموصل شمالي العراق. كما أعلن الجيش عن مقتل جندي آخر في بيجي شمال بغداد.

من جهة أخرى كشف جيش الإحتلال الأميركي النقاب عن قمع تمرد للمعتقلين في معسكر بوكا جنوبي العراق، حيث أصيب 16 شخصا بينهم 12 معتقلا وأربعة من الحراس الأميركيين.

وقال بيان أميركي إن المعتقلين في أكبر سجن تديره القوات الأميركية بالعراق بدأوا تمردهم بإحراق الخيام التي يقيمون فيها، وقذف الحراس بالحجارة وترديد هتافات معادية للولايات المتحدة.

التعليقات