مقتل ثلاثة من جنود الإحتلال الأمريكي في العراق

-

مقتل ثلاثة من جنود الإحتلال الأمريكي في العراق
قتل إثنان من جنود الإحتلال الأمريكي في العراق اليوم، السبت، في إنفجار سيارة مفخخة، إنفجرت بالقرب من الجيب العسكري الذي كانا يقودانه جنوب غرب بغداد. وبذلك يرتفع عدد القتلى في الجيش الأمريكي منذ بداية الغزو إلى 1526 جندياً، بحسب مصادر الجيش.

وكان قد قتل أحد جنود الإحتلال الأمريكي من قوة المارينز الأولى أثناء عملية أمس الجمعة في محافظة الأنبار غربي العراق. وأوضح الجيش الأميركي اليوم السبت أن الجندي قتل أثناء مشاركته في "عمليات لحفظ الأمن والاستقرار" دون أي توضيح.

وكان مقاتلون مجهولون قد شنوا أمس هجوما على سيارة يستقلها اللواء سليمان محمد وهو قائد فرقة للحرس الوطني بمنطقة بغداد الجديدة مما أدى إلى مصرعه وإصابة أبنائه الثلاثة بجروح.

وجنوب العاصمة قتل ثلاثة جنود عراقيين وأصيب ستة آخرون بجروح في هجوم بسيارة مفخخة استهدف قافلة للجيش العراقي عند مدخل مدينة الإسكندرية.

وفي الحصوة جنوب بغداد قتل شخصان وأصيب 19 بجروح في انفجار سيارة مفخخة استهدفت نقطة تفتيش تابعة للشرطة العراقية. ويأتي ذلك بعد ساعات من هجوم مماثل على نقطة تفتيش في مدينة الرمادي غرب بغداد خلف 11 قتيلا في صفوف الشرطة و14 جريحا بينهم جنديان أمريكيان.

وفي تطورات ميدانية سابقة اغتال مقاومون ضابطين في الجيش العراقي وسائقهما. وقال مصدر عسكري عراقي إن ثلاثة من المقاومين قتلوا في الاشتباك.

التعليقات