مقتل جندي اسرائيلي واصابة ستة آخرين خلال المواجهات مع حزب الله

المقاومة الوطنية اللبنانية دمرت ناقلتي جند مدرعتين اسرائيليتين قدمتا من مواقع الاحتلال في "رويسات العلم" * ليبرمان يدعو لقصف القوات السورية

مقتل جندي اسرائيلي واصابة ستة آخرين خلال المواجهات مع حزب الله


وقالت الوكالة الوطنية للبنانية للاعلام ان المقاومة الوطنية اللبنانية دمرت ناقلتى جند مدرعتين اسرائيليتين قدمتا من مواقع الاحتلال في " رويسات العلم " وقتل وجرح من كان بداخلهما وذلك خلال تصديها فجر اليوم لقوات الاحتلال الاسرائيلية التي توغلت في الاراضي اللبنانية قرب " بركة النقار".


وذكرت الوكالة في تقرير لها اليوم ان مجموعة من القوات الدولية وصلت الى المكان لمراقبة مايجري وعملت على تسيير دوريات في المنطقة مشيرة الى ان الهدوء الحذر يسود المنطقة الان


وكانت قوات حزب الله قصفت مواقع لجيش الاحتلال في رويسات العلم والسماقة ورمته داخل مزارع شبعا المحتلة، وذلك ردا على قصف قوات الاحتلال للاطراف الشرقية لقرية كفر شوبا وبلدة كفر حمام والهبارية.واكد شهود عيان ان طائرات حربية اسرائيلية اطلقت في وقت لاحق، صاروخين على القطاع الشرقي من مزارع شبعا.

واعلنت مصادر لبنانية واسرائيلية متطابقة ، صباح اليوم، ان تبادلا كثيفا للنيران جرى على الحدود الاسرائيلية اللبنانية منذ فجر اليوم (الجمعة)، بين قوات المقاومة اللبنانية حزب الله، والقوات الاسرائيلية. وحسب المصادر اللبنانية تعرضت كفار شوبا طوال ساعتين الى قصف مدفعي كثيف من جهة اسرائيل، فيما حلقت طائرات اسرائيلية في جنوب لبنان وقصفت مواقع، ادعت اسرائيل انها تعود لقوات حزب الله.

ونقلت شبكة "الجزيرة" عن مراسلتها في لبنان ان المدفعية الإسرائيلية قصفت الأطراف الشرقية لبلدة كفر شوبا في المناطق المحررة بالجنوب، في ما تقصف مزارع شبعا المحتلة بالقذائف.

وأضافت أن حزب الله أصدر بيانا قال فيه إن المقاومة اللبنانية تصدت لمجموعات إسرائيلية حاولت التسلل بعد أن تجاوزت الخط الأزرق الحدودي الفاصل واشتبكت مع المقاومة اللبنانية، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الجنود الإسرائيليين، ولم يعط البيان أي تفاصيل إضافية.

الى ذلك نقلت وكالة "روبترز" للانباء، عن شاهد عيان، ان مقاتلي حزب الله يتبادلون إطلاق قذائف المورتر مع القوات الاسرائيلية في منطقة مزارع شبعا الحدودية التي تواصل اسرائيل احتلالها.

واطلق حزب الله 50 قذيفة مورتر على الاقل على ثلاثة مواقع اسرائيلية مما تسبب في اشتعال حرائق. وردت القوات الاسرائيلية باطلاق قذائفها باتجاه ثلاث قرى فيما حلقت طائرة هليكوبتر اسرائيلية فوق المنطقة.

وهذا هو الاشتباك الثالث منذ
يوم الاربعاء قرب الحدود الاسرائيلية - اللبنانية.

وكان جيش الاحتلال الاسرائيلي قد ادعى يوم امس الخميس ان قواته أحبطت
محاولة تسلل قامت بها عناصر من حزب الله الى موقع عسكري اسرائيلي في مزارع شبعا المحتلة.

وكانت المقاتلات الإسرائيلية قصفت الأربعاء الماضي ثلاثة مواقع جنوبي لبنان في بلدة زبقين بقضاء صور وفي منطقة شاحين ووادي بيت ليف. وتقع جميع هذه المناطق خارج مزارع شبعا التي تحتلها إسرائيل

دعا وزير المواصلات الاسرائيلي، افيغدور ليبرمان لتحميل سوريا المسؤولية المباشرة عن مقتل جندي اسرائيلي وقصف قواتها العسكرية ردا على الاشتباكات التي اندلعت بين حزب الله وجيش الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم داخل مزارع شبعا المحتلة..

وكان الجيش الاسرائيلي قد اعترفت الساعة الواحدة ظهرا، بمقتل احد جنوده ( دينيس لمينوف 21عاما) واصابة ستة جنود اخرين بجراح في الاشتباكات التي اندلعت بين قوات حزب الله والجيش الاسرائيلي، صباح اليوم. وقالت الاذاعة الاسرائيلية ان اثنين من الجنود اصيبا بجراح بالغة وعشرة اخرين اصيبوا بالهلع....

التعليقات