مقتل جنديين أمريكيين في هجومين بشمال العراق

93 جنديا أمريكيا قتلوا في العراق منذ مطلع أبريل/ نيسان الجاري* جماعة عراقية: رعايا أمريكا وحلفائها أهداف للخطف

مقتل جنديين أمريكيين في هجومين بشمال العراق
قال متحدث عسكري أمريكي، اليوم الخميس، إن جنديين أمريكيين قتلا في هجومين أحدهما بمدينة سامراء والآخر بالموصل بشمال العراق خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية.

ولم يتضح على الفور ما إذا كان الجنديان ضمن حصيلة القتلى التي أعلنتها وزارة الدفاع الامريكية يوم الاربعاء والتي زادت ثمانية. ووفقا لتلك الحصيلة لقي 93 جنديا أمريكيا على الاقل حتفهم في العراق منذ مطلع أبريل/ نيسان الجاري.
الى ذلك، قالت جماعة عراقية تحتجز ثلاثة يابانيين في بيان أذاعته قناة العربية التلفزيونية، اليوم الخميس، إن الامريكيين ورعايا قوى الاحتلال الاخرى بالعراق سيكونون الاهداف الرئيسية لعمليات الخطف.

وقالت القناة التي يقع مقرها في دبي إن سرايا المجاهدين سلمت رسالة بخط اليد بهذا المحتوى لصحفي فرنسي أفرجت عنه يوم الاربعاء بعد ثلاثة أيام من خطفه بالقرب من بغداد وذلك بعد أن تأكدت الجماعة أنه "لا يمثل الاحتلال الامريكي".

ونقلت العربية عن الرسالة أن الامريكيين ورعايا الدول المشاركة في الاحتلال سيكونون الهدف الأول لعمليات الخطف يليهم رعايا الدول المؤيدة للاحتلال.

وجاء في الرسالة "تعلن سرايا المجاهدين أنها قد أفرجت عن الصحفي أليكس جوردانوف بعد أن تأكدت من هويته وأنه لا يعمل للاحتلال الامريكي واستجابة لنداء هيئة علماء المسلمين باطلاق سراحه."

وقادت فرنسا معارضة للحرب التي قادتها الولايات المتحدة بالعراق وليس لها قوات تعمل إلى جانب القوات الامريكية هناك.

التعليقات