مقتل خمسة وجرح اثنين في احدث هجوم للمتشددين في الجزائر

الضحايا تشمل شرطيين وعنصرين من الجيش ومدنيا كانوا في طريق العودة الى بيوتهم قبل موعد الافطار

مقتل خمسة وجرح اثنين في احدث هجوم للمتشددين في الجزائر
قالت وسائل اعلام جزائرية اليوم الثلاثاء ان مسلحين يشتبه بانهم من المتشددين الاسلاميين قتلوا خمسة بينهم مدني واحد وأصابوا اثنين من قوات الامن في تصعيد للهجمات خلال شهر رمضان.

وذكرت صحيفة الوطن المعروفة باطلاعها على الشؤون الامنية ان قائمة الضحايا تشمل شرطيين وعنصرين من الجيش ومدنيا كانوا في طريق العودة الى بيوتهم قبل موعد الافطار عندما قتلوا في حاجز مزيف مساء الاثنين اثر تعرض سياراتهم لهجوم على الطريق بين مدينتي تيزي غنيف وذراع الميزان جنوبي تيزي وزو كبرى مدن منطقة القبائل على بعد نحو 110 كيلومترات الى الشرق من العاصمة.

ولم يتسن الاتصال بوزارة الداخلية لتأكيد التقرير أو نفيه.

وأضافت الصحيفة ان اثنين من قوات الامن أصيبا أيضا بجروح احدهما في حالة خطيرة في هجوم منفصل عنما فجر متشددون قنبلتين تقليديتين بالقرب من مدينة سكيكدة شرقي البلاد.

وقتل 16 شخصا كلهم من المدنيين بالرصاص أو أحرقوا أو لقوا حتفهم ذبحا في حاجز مزيف يوم الجمعة الماضي قرب مدينة المدية على بعد نحو 70 كيلومترا الى الجنوب من الجزائر العاصمة.

ويلجأ المتشددون الى تصعيد الهجمات ضد المدنيين والقوات الحكومية خلال شهر رمضان لكن الاوضاع الامنية شهدت هدوءا كبيرا منذ بدء رمضان الحالي الذي وافق الخامس عشر من اكتوبر تشرين الاول.

واعلنت السلطات في وقت سابق انها اتخذت اجراءات أمنية مشددة لمواجهة هجمات محتملة من المتشددين الاسلاميين. وتشهد الشوارع الكبرى ومداخل ومخارج المدن تواجدا مكثفا لقوات الامن.

التعليقات