مقتل عشرة عراقيين في تفجير امام مركز للتجنيد و35 آخرين في تفجير مطعم ببغداد

-

مقتل عشرة عراقيين في تفجير امام مركز للتجنيد و35 آخرين في تفجير مطعم ببغداد

قالت مصادر مستشفيات والشرطة العراقية ان سيارة ملغومة قتلت عشرة وجرحت 20 امام مركز للتجنيد يوم الخميس في مدينة تكريت. وتحدث اطباء في ثلاث مستشفيات عن سقوط قتلى في الهجوم وهو الثاني الذي استهدف قوات أمن عراقية يوم الخميس.

وقالت الشرطة العراقية ان حصيلة القتلى في تفجير انتحاري في مطعم بوسط العاصمة بغداد وقت الذروة الصباحية اليوم الخميس ارتفعت الى 35 قتيلا كما اصيب 25 اخرون على الاقل.

ويعتبر هجومي يوم الخميس من أكبر الهجمات التي شهدها العراق خلال الاسابيع القليلة الماضية وجاء بعد يوم من انفجار سيارتين ملغومتين قرب مركز للشرطة ومسجد في بغداد مما أدى إلى مقتل ستة على الاقل واصابة 25 .

وقالت مصادر طبية في مستشفيين إن عدد القتلى يزيد على 25 . وقال جيش الاحتلال الامريكي ايضا ان التقدير الاولي لعدد القتلى هو 25 .

وامكن سماع الانفجار من على بعد عدة كيلومترات حين هز المدينة حوالي الساعة 9.30 صباحا (0630 بتوقيت جرينتش).

وقال مسؤول شرطة بعد انفجار يوم الخميس "مفجر انتحاري" يرتدي سترة متفجرة دخل المطعم.

وذكر ان المطعم كان مزدحما بالرواد وقت تناول الافطار ويعتقد أنه مطعم يرتاده أفراد من قوات الامن العراقية وان لم يتضح بعد من كان في المطعم وقت الانفجار.

وقال ضابط شرطة في الموقع إن اشلاء الجثث تناثرت في كل المكان واضاف "ما زلنا نجمعها."

وصرح الضابط بان أربعة من رجال الشرطة على الاقل كانوا يتناولون الافطار في المطعم وقت الانفجار. وقال خبير متفجرات من الشرطة في الموقع ان المهاجم كان يحمل أيضا حقيبة مليئة بالمتفجرات.



التعليقات