مقتل عشرة في انفجار سيارة ملغومة في غرب العراق

وقال مسؤول بمستشفى: "سيارات الاسعاف جلبت عشرات المصابين. استقبلنا حتى الان أكثر من 50 جريحا عراقيا"* اصابة ستة جنود امريكيين في بغداد

مقتل عشرة في انفجار سيارة ملغومة في غرب العراق
قال مسؤول مستشفى في مدينة الحديثة ان عشرة أشخاص قتلوا في انفجار سيارة ملغومة في قاعدة امريكية في غرب العراق يوم السبت.

وقال محمد باسم كبير الاطباء بالمستشفى ان عدد القتلى قد يرتفع. ولم يذكر ارقاما لعدد الجرحى لكن مسؤولين اخرين في المستشفى قالوا في وقت سابق انهم استقبلوا 50 حالة اصابة على الاقل من جراء الانفجار.

وقال متحدث عسكري امريكي ان الانفجار نجم عن قنبلة تحملها عربة عند قاعدة البغدادي التي تستخدمها القوات الامريكية وقوات الحرس الوطني العراقي التي تبعد 250 كيلومترا غربي بغداد.

وقال مسؤول بمستشفى في مدينة الحديثة القريبة ان "سيارات الاسعاف جلبت عشرات المصابين." وأضاف "استقبلنا حتى الان أكثر من 50 جريحا عراقيا."

وقال مسؤولون في وزارتي الداخلية والدفاع انهم يتحرون هذه التقارير.

من جهة ثانية، قال جيش الاحتلال الامريكي في بيان ان قنبلة وضعت على جانب طريق انفجرت بالقرب من دورية عسكرية امريكية في بغداد صباح اليوم السبت مما أدى الى اصابة ستة جنود امريكيين بجروح.

وقال البيان ان الهجوم وقع في غرب بغداد في حوالي الساعة 7.15 صباحا بالتوقيت المحلي (0415 بتوقيت جرينتش). ولم يذكر تفاصيل اخرى.

واظهرت صور لتلفزيون رويترز نارا ودخانا يتصاعدان من مركبة برادلي في منطقة في جنوب غرب بغداد على الطريق السريع المؤدي الى مطار بغداد الدولي. واغلقت القوات الامريكية المنطقة.

وقال شهود عيان ان المقاومين ضربوا العربة بالقنابل.

وطريق المطار الذي يستخدمه بكثرة الجيش الامريكي من الاهداف المفضلة للمقاومة التي تحاول اجبار القوات الاجنبية على مغادرة العراق وتقويض الحكومة المؤقتة المدعومة من الولايات المتحدة.

التعليقات