منظمة اغاثة فرنسية تترك العراق بسبب ممارسات الاحتلال الامريكي

"حقيقة ان جنودا امريكيين يشاركون في الانشطة الانسانية مثل توزيع الغذاء أصبح مشكلة للعديد من المنظمات غير الحكومية"

منظمة اغاثة فرنسية تترك العراق بسبب ممارسات الاحتلال الامريكي
قالت منظمة مكافحة الجوع التي تتخذ من باريس مقرا لها انها ستسحب موظفيها من العراق بسبب مخاوف امنية مضيفة ان انشطة الاغاثة من جانب القوات التي تقودها الولايات المتحدة جعلت من الصعب على الجمعيات الخيرية ان تبدو محايدة.

وجاء اعلان المنظمة في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء بعد اسبوع من قيام خاطفين مجهولين باحتجاز موظفة الاغاثة البريطانية العراقية مارجريت حسن. وأوقفت مؤسسة كير انترناشيونال التي تعمل بها مارجريت حسن عملها في العراق بعد احتجازها رهينة.

وقالت منظمة مكافحة الجوع في بيان "مثل منظمات اخرى كثيرة فان منظمة مكافحة الجوع اضطرت الان الى مغادرة البلاد في حزن .. والسبب الرئيسي هو غياب الامن بصفة دائمة."

وقالت المنظمة انه كان يعمل لديها في العراق في وقت من الاوقات عشرة موظفين دوليين و200 عراقي.

وقالت المنظمة "غياب الامن بصفة دائمة سواء كان ذلك بسبب القتال أو الارهاب أو الجريمة له تأثير مباشر على اعمار البلاد لانه يقيد عمل الشركات أو المؤسسات."

وفي انتقاد فيما يبدو للقوات التي تقودها الولايات المتحدة في العراق قالت المنظمة ان حقيقة ان جنودا امريكيين يشاركون في الانشطة الانسانية مثل توزيع الغذاء أصبح مشكلة للعديد من المنظمات غير الحكومية.

وقالت ان هذا الامر في وسط السكان العراقيين خلق ارتباكا بين الانشطة العسكرية التي ينظر اليها على انها منحازة والمساعدات التي تقدمها المنظمات غير الحكومية وهي محايدة.

وقال متحدث باسم المنظمة التي تشرف على مشروعات مياه الشرب في العراق في الاشهر الثمانية عشر الاخيرة "يمكن ان يتسبب هذا في ارتباك ويؤدي الى انعدام الامن والى فهم سيء لعمل المنظمات غير الحكومية."

التعليقات