موسى في سوريا: الجامعة العربية حققت تقدما في لبنان لكن لم يتحقق انفراج للازمة بعد..

-

موسى في سوريا: الجامعة العربية حققت تقدما  في لبنان لكن لم يتحقق انفراج للازمة بعد..
قال الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى يوم السبت إن الجامعة العربية حققت تقدما نحو حل الازمة السياسية في لبنان لكن لم يتحقق انفراج للازمة بعد.

وقال موسى للصحفيين بعد لقائه والرئيس السوري بشار الاسد "أنا اعتقد اننا نتقدم على الطريق خطوة خطوة. لم اقل انني متفائل ولكنني لم اقل انني متشائم... افضل في المرحلة الحالية الا نتدخل كثيرا بالتفاصيل عن طريق الاعلام."وأضاف " المحادثات كانت ايجابية تماما وكافة الامور عرضت بكل صراحة وموضوعية."
ويسعى موسى للتوصل لاتفاق بشأن تنفيذ خطة عربية لتشكيل حكومة تقاسم سلطة تحقق توازنا بين المعارضة وبين ائتلاف الاغلبية الذي يقوده سعد الحريري.

وقال موسى انه سيفضل عندئذ تشكيل ائتلاف لتقاسم السلطة يمنح المولاة أكثر من نصف مقاعد الحكومة لكن لا يمنح المعارضة التمثيل الكافي في الحكومة الذي يتيح لها نقض القرارات، بحيث سيتحقق التوازن من خلال وزراء يعينهم سليمان. كما تدعو الخطة العربية الى صياغة قانون جديد للانتخابات البرلمانية المقررة العام المقبل.

وفي كلمة في ذكرى احياء يوم عاشوراء في جنوب بيروت قال الامين العام لحزب الله حسن نصر الله انه يرحب بالمبادرة العربية لكنه حذر من أنه "اذا فشلت الوساطات والمبادرات لن نقف عند الحائط المسدود." وقال موجها تصريحاته لخصومه السياسيين "اذا كنتم تراهنون على ضعف المعارضة أو تراجع المعارضة أو تخلي المعارضة عن حقها وعن اهدافها فانتم واهمون." وقال نصر الله "لن نترك لبنان لا للمشروع الامريكي ولا للادارة الامريكية."

التعليقات