موسى: مجلس الأمن يجب ألا يكون وسيلة ضغط على سوريا

ويضيف: "الجامعة العربية تشجع الحوار وتغليب منطق التفاهم وليس المواجهة ولا بد أن تكون سوريا طرفا في الحوار وليس طرفا في المواجهة باعتبارها دولة اقليمية مهمة"..

موسى: مجلس الأمن يجب ألا يكون وسيلة ضغط على سوريا
أبلغ عمرو موسى، الامين العام لجامعة الدول العربية مسؤولا أمريكيا، اليوم الاحد، أن مجلس الامن يجب ألا يكون وسيلة للضغط على سوريا.

وفي تصريحات للصحفيين عقب اجتماع بين موسى وميتشل ريس مدير ادارة التخطيط السياسي بوزارة الخارجية الامريكية قال حسام زكي المتحدث باسم الامين العام للجامعة العربية ان "موسى أبلغ المسؤول الامريكي بأن التعامل مع موضوعات تخص سوريا لا يجب أن يكون من خلال مجلس الأمن أو الضغط من خلاله."

وكان زكي يشير الى موافقة المجلس يوم الجمعة على قرار يطالب سوريا، دون ذكرها بالاسم، بسحب قواتها من لبنان ويحذر من التدخل الخارجي المزعوم في انتخابات الرئاسة اللبنانية.

واستهدف القرار الذي صاغته الولايات المتحدة منع تصويت في البرلمان اللبناني لتمديد ولاية الرئيس اميل لحود ثلاث سنوات أخرى، بعد انتهاء ولايته الحالية في نوفمبر تشرين الثاني. إلا ان البرلمان اللبناني أقر يوم الجمعة التعديل الدستوري الذي يتيح هذه الخطوة.

وأضاف المتحدث أن الامين العام "أشار الى أن الجامعة العربية تشجع الحوار (بين الدول العربية وأمريكا) وتغليب منطق التفاهم وليس المواجهة ولا بد أن تكون سوريا طرفا في الحوار وليس طرفا في المواجهة باعتبارها دولة اقليمية مهمة."

وقال زكي ان المحادثات تناولت الى جانب الشأن السوري اللبناني النزاع العربي - الاسرائيلي والوضع في العراق وفي اقليم دارفور بغرب السودان حيث مشكلة النازحين ذوي الاصل الافريقي وعملية الاصلاح في الدول العربية.

التعليقات