موسى يشترط الإنتقال للمفاوضات المباشرة بـ"ضمانات مكتوبة"

لا نستطيع الانتقال اوتوماتيكيا من مفاوضات (غير مباشرة) الى مفاوضات (مباشرة) من غير ضمانات مكتوبة... واضاف ان الانتقال من المفاوضات غير المباشرة الى المباشرة "دون اي تأكيد او تأكد او ضمان على (جدية) الجانب الاسرائيلي يعني اننا دخلنا الى ادارة الازمة وليس حل الازمة".

موسى يشترط الإنتقال للمفاوضات المباشرة بـ
قال الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى بعد محادثات مع الموفد الاميركي الى الشرق الاوسط جورج ميتشيل الاحد انه لا يمكن للفلسطينيين الانتقال الى المفاوضات المباشرة مع اسرائيل من دون "ضمانات مكتوبة".

وقال موسى للصحافيين "لا نستطيع الانتقال اوتوماتيكيا من مفاوضات (غير مباشرة) الى مفاوضات (مباشرة) من غير ضمانات مكتوبة".

واضاف ان الانتقال من المفاوضات غير المباشرة الى المباشرة "دون اي تأكيد او تأكد او ضمان على (جدية) الجانب الاسرائيلي يعني اننا دخلنا الى ادارة الازمة وليس حل الازمة".

وتأتي تصريحات موسى بعد يوم من اعلان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أنه لا ينوي الدخول في مفاوضات مباشرة بدون إحداث تقدم في المفاوضات التقريبية.

وفي مقابلة مع صحيفة "الغد" الأردنية قال إنه يجب أن توافق "إسرائيل" على فكرة وجود طرف ثالث يحمي حدود الدولة الفلسطينية المستقبلية قبل البدء بالمفاوضات المباشرة.

وقال إن إسرائيل عليها أن توافق من حيث المبدأ في أي اتفاق سلام على "التبادلية في القيمة والمثل" لتعويض الفلسطينيين عن أراضي الضفة الغربية المقام عليها مستوطنات يهودية.

وقال عباس لصحيفة "الغد" إنه يريد من إسرائيل أن توافق "من حيث المبدأ" على فكرة أن يقوم طرف ثالث بدور أمني في أي دولة فلسطينية تقام في المستقبل على الأراضي التي احتلتها إسرائيل في حرب 1967.

وتابع "الآن المطلوب من إسرائيل أن تقول إن هذه الأفكار مقبولة من حيث المبدأ بمعنى هل يقبلون أن الأرض هي حدود 1967 وأن يكون في الأرض الفلسطينية طرف ثالث.. إذا وافقوا على ذلك فهذا نعتبره التقدم الذي نريده ويجعلنا نذهب به إلى المفاوضات المباشرة".

التعليقات