نصر الله: "من حقنا الطبيعي بل من واجبنا أن نقوم بأسر جنود إسرائيليين وقد نفعل يوما ما"

اقوال نصرالله جاءت في احتفال اقامه الحزب استقبالاً لجثامين المقاتلين الثلاثة الذين سقطوا يوم الإثنين الماضي* نصر الله دعا لجنة ميليس للتجاوب مع دمشق معتبرًا لبنان المتضرر الثاني من العقوبات

نصر الله:
قال الأمين العام لحزب الله الشيخ حسن نصر الله خلال استقبال جثث ثلاثة مقاتلي حزب الله الذين سقطوا في مواجهات الاثنين الماضيي: "أن "من حقنا الطبيعي بل من واجبنا أن نقوم بأسر جنود إسرائيليين وقد نفعل يوما ما".

مشيرا إلى أن رد مقاتلي الحزب خلال المواجهات كان قاسيا وعنيفا وأن الثلاثة سقطوا في الخط الأمامي.


وألقى نصر الله كلمته خلال مهرجان أقامه الحزب في بيروت وحضره وزير الداخلية اللبناني حسن السبع بعد ساعات من تسلم جثث وسام البواب (26 عاما) وعلي شمس الدين (26 عاما) ومحمد باقر الموسوي (25 عاما) عند معبر الناقورة الحدودي.

واعتبر نصر الله أن الإسرائيليين قرأوا خطأ امتناع حزب الله عن الرد على خروقات سابقة، مشيرا إلى أنهم اعتبروا أن الظرف بات مناسبا لاقتحام لبنان بعد خروج القوات السورية منه.

وفي موضوع التحقيق الدولي في اغتيال رفيق الحريري دعا نصر الله لجنة التحقيق الدولية إلى "التجاوب مع المطالب السورية للخروج من المأزق"، مضيفا أن لبنان هو ثاني بلد سيتضرر إذا ما فرضت عقوبات على سوريا.

وكان أربعة من عناصر الحزب قد قتلوا وأصيب 11 جنديا إسرائيليا أثناء مواجهات بين الطرفين في محيط مزارع شبعا حيث احتفظ الجيش الإسرائيلي بجثث الثلاثة، في حين تمكن الحزب من تشييع الرابع بعد سحبه من موقع الاشتباك.

التعليقات