نصرالله: المقاومة متوثبة لتصنع الانتصار الذي سيغير وجه المنطقة..

السيد نصر الله: المقاومة في لبنان تملك العزم والإرادة والرجال والسلاح اللازم والعلم والخطة الدقيقة للدفاع عن الجنوب ولبنان بل هي متوثبة لتصنع الانتصار الذي سيغير وجه المنطقة.

نصرالله:  المقاومة متوثبة لتصنع الانتصار الذي سيغير وجه المنطقة..
اعتبر الأمين العام لحزب الله السيد نصر الله أن المناورات التي أجراها الجيش الإسرائيلي قبل أسابيع في منطقة الشمال تستهدف لبنان، موضحا أن المقاومة تمتلك كافة الوسائل للدفاع عن لبنان بل ولصنع انتصار يغير وجه المنطقة. وأكد انه لو جاء العالم كله لن يستطيع تطبيق القرار 1559 ، او نزع سلاح حزب الله.

وعن المناورة التي قامت بها المقاومة مؤخرا قال سماحته إن المناورة كانت حقيقية وجدية وكبيرة، لإيصال رسالة واضحة إلى العالم بان المقاومة في لبنان تملك العزم والإرادة والرجال والسلاح اللازم والعلم والخطة الدقيقة للدفاع عن الجنوب ولبنان بل هي متوثبة لتصنع الانتصار الذي سيغير وجه المنطقة.

وناشد السيد نصر الله في خطاب ألقاه في احتفال بمناسبة يوم الشهيد رئيس الجمهورية اميل لحود تحمل المسؤولية بما يمليه عليه القانون والدستور في هذه المرحلة الحساسة، منعاً لحصول فراغ في مركز الرئاسة. وقال: إن الاستحقاق الرئاسي وطريقة وروحية الانتخاب وشخصية الرئيس تؤشر على المسار الذي سيذهب اليه لبنان ، مشيرا إلى أن المرحلة التالية لانتخاب الرئيس المقبل تتضمن تحديات أساسية ومنها هل ستكون هناك حكومة شراكة وطنية أو أن الرئيس سيقبل بحكومة فريق واستئثار، وكيف ستتصرف الحكومة ماليا وسياسيا ، وبعد الانتخاب سيتم تعيين قائد جيش فكيف سيتصرف هذا الجيش الذي يأمل بعضهم باستخدامه ضد المعارضة.

وأكد أن المعارضة لن تعترف بالرئيس إذا انتُخب من غير توافق ، بل ستعتبره مغتصباً للسلطة، وأشار إلى اكبر عملية نهب لمالية الدولية من خلال خضخضة الخلوي ، وحذر الشركات التي تنوي الشراء بأنها تشتري من غير المخوَّل شرعا وقانونا وسنواجه عملية النهب هذه. وأكد الأمين العام لحزب الله من جهة ثانية انه لو جاء العالم كله لن يستطيع تطبيق القرار 1559 ، او نزع سلاح حزب الله.


وتناول الأمين العام لحزب الله ما أثير عن مخاوف ترتبط بوضع المخيمات في بيروت والضواحي بالخصوص مخيم برج البراجنة وصبرا وشاتيلا، مؤكدا على تحمل المسؤولية من قبل الجميع لمنع حدوث اختراق من قبل اي دخيل الى المخيمات ، مشددا على العلاقة الطيبة والودية بين المخيمات ومحيطها.






التعليقات