وزير الخارجية السوري يدعو الفلسطينيين الى التوحد لبناء دولتهم

تصريح فاروق الشرع جاء اثر اجتماعه بفارةق القدومي أمين سرّ اللجنة المركزية لحركة "فتح"* القدومي يرفض أيّ وجودٍ إسرائيلي في غزة بعد الانسحاب..

وزير الخارجية السوري يدعو الفلسطينيين الى التوحد لبناء دولتهم
استقبل وزير الخارجية السوري فاروق الشرع، مساء اليوم الاحد في دمشق، أمين سرّ اللجنة المركزية لحركة "فتح"، رئيس الدائرة السياسية في منظمة التحرير الفلسطينية، فاروق القدّومي، وتباحث معه في اوضاع الأراضي الفلسطينية في ضوء الانسحاب الإسرائيلي من قطاع غزة.

وأكّد الشرع اهمية تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية أكثر من أيّ وقتٍ مضى لتمكين الشعب الفلسطيني من استعادة حقوقه المشروعة في العودة وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني.

وفي تصريحٍ صحافيٍّ عقب اللقاء قال القدومي: إنه بحث مع الشرع الوضع في ضوء الانسحاب الإسرائيلي من قطاع غزة وقضايا عربية ذات اهتمام مشترك.

ورفض القدومي أيّ وجودٍ إسرائيلي في غزة سواء كان ممراً أو رقابة بحرية أو جوية، مشيراً إلى أن إسرائيل لم تفاوض الجانب الفلسطيني ولم تعترف به كشريك في هذه العملية.

واعتبر أن الانسحاب الإسرائيلي من قطاع غزة، كان نتيجة صمود شعبنا ومقاومته الباسلة، مضيفاً أن رئيس الوزراء الإسرائيلي آريئيل شارون وحكومته دمّروا التسوية السياسية وخرجوا عن خطّ السلام.

التعليقات