وفد حماس يختتم مباحثاته مع مسؤولين مصريين أمس في القاهرة

الهدف الأساسي منها هو معرفة واستطلاع وجهات نظر الطرفين في كثير من الموضوعات المهمة مثل مستقبل قطاع غزة بعد الانسحاب الإسرائيلي

وفد حماس يختتم مباحثاته مع مسؤولين مصريين أمس في القاهرة
اختتمت أمس في القاهرة المباحثات بين وفد حركة حماس ومسؤولين مصريين، والتي استمرت ثلاثة أيام.
ونفي محمد نزال عضو وفد حركة حماس ومسؤولها الإعلامي ما تردد عن عرض مصر لمشروع هدنة فلسطينية مؤقتة في الأراضي العربية المحتلة من جانب واحد، وقال نزال لـ "عرب 48" إنه لم تتم مناقشة مسألة وقف العمل العسكري مع الجانب المصري، وأضاف أن مصر لم تطرح أي مشروع هدنة أو ورقة عمل مصرية تتضمن مقترحات إعادة بناء وهيكلة القيادة الفلسطينية.

وشدد محمد نزال على أن الهدف من المباحثات ليس الوصول إلى مواقف وقرارات من حماس بل كان الهدف الأساسي منها هو معرفة واستطلاع وجهات نظر الطرفين في كثير من الموضوعات المهمة مثل مستقبل قطاع غزة بعد الانسحاب الإسرائيلي وكذلك تشكيل القيادة الفلسطينية الموحدة ومسألة إقرار برنامج سياسي موحد وهو ما حدث بالفعل أثناء هذه المباحثات، حسب نزال.

وأكد نزال على موقف حماس الداعم للحوار الوطني الفلسطيني مطالبا الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات باتخاذ ما من شأنه تفعيل الحوار الوطني الفلسطيني وذلك بالموافقة على تشكيل قيادة موحدة للشعب الفلسطيني تضم كافة الفصائل والتيارات الفلسطينية.

ونفي نزال ما تردد عن لقاء وفد حماس بأي طرف فلسطيني خلال وجوده بالقاهرة وأكد أن مباحثات وفد حماس اقتصرت على الجانب المصري فقط.

وقال لمسنا من الجانب المصري حرصا كبيرا على وحدة الشعب الفلسطيني وعلى ضرورة مشاركة حماس في القيادة الفلسطينية المقترحة.

التعليقات