وقف الحصار البحري الإسرائيلي على لبنان وبدء انسحاب البوارج الحربية الإسرائيلية..

قالت مصادر في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، للإذاعة العامة الإسرائيلية، أن الحصار البحري المفروض على الموانئ اللبنانية سيتوقف خلال عدة ساعات.

وقف الحصار البحري الإسرائيلي على لبنان وبدء انسحاب البوارج الحربية الإسرائيلية..
قال قائد قوات الطوارئ في جنوب لبنان أن إسرائيل أزالت بعد ظهر أمس حصارها البحري الذي فرضته على لبنان منذ بداية العدوان في 12 تموز الماضي وأن البوارج الحربية بدأت تنسحب من المياه الإقليمية اللبنانية..

وأكدت مصادر في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، في وقت سابق، للإذاعة العامة الإسرائيلية، أن الحصار البحري المفروض على الموانئ اللبنانية سيتوقف خلال عدة ساعات.

ويأتي ذلك في أعقاب إعلان وزير الخارجية الإيطالي عن بدء وصول الأسطول البحري الإيطالي الذي سيستلم مراقبة الشواطئ اللبنانية وتبدأ البوارج الإسرائيلية بالانسحاب.

وقالت المصادر الإسرائيلية أن هذا التطور جاء في أعقاب اتصالات تنسيق جرت مع قوات إيطالية تابعة لقوات الطوارئ الدولية، وصلت إلى المنطقة. وأكدت المصادر أن وقف الحصار يعني بدء انسحاب البوارج الحربية الإسرائيلية من الشواطئ اللبنانية ونهاية حصار بدأ في 12 تموز الماضي.

وأعلنت لبنان بعد ظهر أمس أن الأمم المتحدة أبلغتها بوصول بوارج فرنسية وإيطالية ويونانية إلى الشواطئ اللبنانية، وأنها بدأت دورياتها في المياه الإقليمية اللبنانية.

التعليقات